هذه المشروبات ستساعدك على علاج الأرق

هذه المشروبات ستساعدك على علاج الأرق

التمتع بالنوم لمدة ليلة كاملة سيساعدك حتى تكوني مليئة بالحيوية خلال الأنشطة التي تقومين بها خلال النهار. عندما ننام، يقوم جسمنا بسلسلة من الوظائف المهمة لصحتنا البدنية والعقلية، لكن في بعض الأحيان يكون من الصعب الحصول على قسط كافي من النوم لذلك عليك اللجوء إلى حلول تساعدك على ذلك ومن الأفضل أن تكون طبيعية للحد من الأرق.
شاي البابونج

المكونات:
كوب ماء
1/2 ملعقة من زهور البابونج
ملعقة كبيرة عسل
يساعد البابونج على علاج الأرق والنوم بشكل أفضل، لأنه lهدئ وسيخلصك من القلق والإجهاد. هذا بالإضافة إلى أنه مضاد للإلتهابات ويعزز عملية الهضم. كل ماعليك القيام به هو مزج الماء المغلي مع زهور البابونج. بعد 10 دقائق قومي بتصفية المزيج ويمكنك إضافة العسل. عليك تناول هذا المشروب قبل 30 أو 40 دقيقة من النوم.
شاي الخزامى
المكونات:
1/2 ملعقة من زهور الخزامى
كوب ماء
بفضل رائحته العطرة تستخدم زهور الخزامى كحل طبيعي لتهدئة الأعصاب والقلق والأرق. كل ماعليك القيام به هو مزج هذه النبتة مع الماء المغلي لمدة 5 دقائق، يمكنك تناول كوب من هذا الشاي قبل النوم أو استنشقي البخار المتصاعد منها.
شاي الفاليريان

المكونات:
ملعقة من الفاليريان أو حشيشة الهر
كوب ماء
تستخدم هذه العشبة كثيرًا منذ قديم الزمان لأنها تخفف من الإضطرابات والإختلالات في الجهاز العصبي، حيث تحتوي على مركبات مهدئة ومضادات للإلتهابات. عليك تناول شاي الفاليريان في المساء لأنه يسرع الشعور بالنعاس. كل ماعليك القيام به هو مزجها مع الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفية الخليط. أما بالنسبة لطريقة الاستهلاك فعليك تناول هذا الشاي قبل 30 دقيقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً