القرنبيط: بديل النشويات الأبرز للعام ٢٠١٧

القرنبيط: بديل النشويات الأبرز للعام ٢٠١٧

في ظل اتباع الحميات الغذائية الخالية من النشويات والتي تعتمد على البروتينات، أصبحت كل امرأة تبحث عن طرق تساعدها في الإستمتاع بالأطعمة التي تحبها دون ان تحصل على كمية عالية من النشويات التي تعتبر سبب رئيسي لزيادة الوزن.
هذا ما جعل القرنبيط يتصدر الأطعمة البديلة للنشويات الأفضل للعام ٢٠١٧. اليوم يتم اعداد الكثير من الوصفات الغذائية باستخدام القرنبيط والتي يمكن تناولها خلال الحمية الغذائية. ومن أبرز هذه الوصفات نذكر أرز القرنبيط وعجينة البيتزا التي يتم اعدادها باستخدام القرنبيط.
أولاً لنتعرف على أرز القرنبيط
يتم اعداد أرز القرنبيط عبر سلق القرنبيط ومن ثم برشه على الماكينة واستخدامه بدل من الأرز بجانب اليخاني او اضافته الى مختلف أنواع السلطات. أرز القرنبيط يعتبر بديل رائع وصحي للأرز العادي حيث انه شبه خالي من النشويات والسعرات الحرارية.
ثانياً لنتعرف على عجينة البيتزا بالقرنبيط
بات الآن لمحبات البيتزا طريقة جديدة لتناولها وهي عبر اعداد عجينة البيتزا بالقرنبيط بدل من الطحين والتي تكون شبه خالية من النشويات أيضاً. ومن أجل تحضير هذه العجينة أنت تحتاجين الى:
٢ كوب من القرنبيط المسلوق والمبشور
حبة من البيض
ربع كوب من جبنة البارميجان
نصف كوب من جبنة الموتزاريلا
ربع ملعقة صغيرة من الملح
ربع ملعقة صغيرة من بودرة الثوم
ربع ملعقة صغيرة من الريحان المجفف
أما طريقة تحضير عجينة البيتزا تتمثل بالتالي:
في وعاء اخلطي البيض مع القرنبيط وجبنة البارميجان وجبنة الموتزاريلا والملح وبودرة الثوم والريحان جيداً. ضعي العجينة في صينية الخبز ومديها جيداً ومن ثم ادخلي العجينة الى الفرن لمدة ٢٠ دقيقة على حرارة ١٨٠ درجة مئوية. ومن بعد ذلك ضعي النكهات التي تحبينها على عجينة البيتزا الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً