آخر الأخبار العاجلة

راشد بن حميد يبحث الشراكة وتطوير العلاقات مع الاتحاد السوري دبي شاهد على ذكريات صلاح وفينالدوم رسمياً.. «خليجي 25» في العراق 10 لاعبين سجلوا 26 % من أهداف «دوري أدنوك» عبدالله البناي لـ «البيان »: التحكيـم الإماراتي في المونديال فخر للعرب بدء التسجيل في الدورة الرابعة لمخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي البواردي يبحث التعاون مع وزير الدفاع الإندونيسي 12 ماعزاً على «مائدة» متنزه في نيويورك 8 ألواح أثرية عمرها مئات السنين في الصين الإمارات تستضيف ورشة عمل لمكافحة القرصنة والسطو المسلح

image

كشفت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن قائمة الدول الممنوع سفر المواطنين إليها بسبب تفشي كورونا، وضمت القائمة 16 دولة.

وكشفت أن هذه الدول هي لبنان، سوريا، تركيا، إيران، أفغانستان، الهند، اليمن، الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديمقراطية، ليبيا، إندونيسيا، فيتنام، أرمينيا، بيلاروس، وفنزويلا، حسب صحيفة “عكاظ”.

وكانت الجوازات قد أوضحت اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج السعودية، وهي أن تكون المدة المتبقية لصلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر للدول الأخرى، وأن تكون المدة المتبقية لصلاحية بطاقة الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وشددت على أن الهوية الوطنية في “أبشر” و”توكلنا” لا تمكن من السفر إلى خارج السعودية، ويجب إحضار أصل البطاقة، مؤكدة أن سجل الأسرة هو وثيقة إثبات للتابعين داخل السعودية ولا يُمكِّن حامله من السفر لدول الخليج.

كما شددت الجوازات على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج السعودية، وهي تلقي ثلاث جرعات من لقاحات كورونا، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية (ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا).

وفي ما يخص الفئة العمرية من 16 عاما حتى 12 عاما يشترط الحصول على جرعتين، بينما الفئة العمرية أقل من 12 عاما يشترط وجود بوليصة تأمين ضد “كوفيد-19”.

كما نبهت الجوازات إلى ضرورة التأكد من اشتراطات الدول المراد السفر إليها في حال تتطلب تأشيرة دخول.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-22-1.4440090

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single