وجبات سريعة قليلة السعرات الحرارية لاشباع جوعك

وجبات سريعة قليلة السعرات الحرارية لاشباع جوعك

وجبات سريعة قليلة السعرات الحرارية لإشباع جوعك للسيدات اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية بشكل كامل و من دون أن يعرّضن أي نظام غذائي و رجيم يتبعناه لتأثير سلبي.

إليك أذا سيدتي، أبرز الوجبات السريعة و الصحية بامتياز التي لها فعالية كبيرة في شعورك بالشبع لفترات طويلة، و تعوضّك عن الوجبات الدسمة التي قد تؤذيك، من دون الخوف من زيادة الوزن و تجمع في الوقت نفسه قدراً جيداً من الألياف و البروتينات و الفيتامينات.

الحمص و الجزر

الحمص من المصادر المهمة للألياف و المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على مقاومة الإمساك و زيادة الشعور بالشبع و الامتلاء، أما الجزر فيحتوي على مجموعة مذهلة من المغذيات النباتية و الأحماض، كما أنه مصدر مهم للفيتامينات و الألياف الغذائية و البوتاسيوم.

قومي بتناول 10 حبات من الجزر الصغير Baby Carrots و غطسي كل حبة في صحن يحتوي على ملعقتين من الحمص.

كيكة الارز مع زبدة الفول السوداني

تعتبر كيكة الارز بديلاً للخبز، فهي لا تحتوى على القمح، وبالتالي تعمل على محاربة الماء المتراكم في الجسم، كما تعتبر أنها مصدر رائع بالطاقة الحرارية، و لكن بدون أي زيادة في السعرات الحرارية، حيث يتم عملها بالأرز البني، كما تحتوى كيكة الأرز على العديد من العناصر الغذائية. أما زبدة الفول السوداني فتزيد من الشعور بالشبع بفضل الألياف الموجودة فيها و الفيتامينات و الصوديوم. افردي ملعقتين من زبدة الفول السوداني على قطعة كيكة الأرز.

عصير التفاح و القرفة

تتمتع القرفة بفوائد صحية عديدة بفضل احتوائها على مركبات طبيعية فعالة لديها القدرة على حرق الدهون في الجسم و اثبات كفاءتها في انقاص الوزن. في حين من المعروف عن التفاح تأثيراته المطهرة للامعاء و الجسم، و احتوائه على نسبة عالية من الألياف و الماء الذي يساعد في امتلاء المعدة، و على عنصر “البكتين” الذي يساعد على منع ارتفاع السكر في الدم التي تحفز الجوع.

في ما يلي مقادير و كيفية عمل عصير القرفة و التفاح:

المقادير

8 اوقية (ounces)من ماء جوز الهند

4 حبات من اللوز الخام

ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا

ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

قدر كوب واحد من التفاح المفروم( تفاحة بحجم متوسط)

½ ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين غير المحلى

ملعقة من بذور الكتان

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات معا بواسطة خلاطة لـ15 ثانية و تلذذي بطعم العصير الصحي.

سلطة البطيخ و السبانخ

يساهم البطيخ في شعورك بالشبع بسبب السكر الصحي فيه، كما يمدّ الجسم بالفيتامينات و المعادن و البوتاسيوم الضرورية له للحفاظ على كفاءة عالية للقلب و الأوعية الدموية. أما السبانخ فيحتوي على مستخلص أوراق خضراء تقلل من الشعور بالجوع و الرغبة في تناول الطعام فضلآ أنه قليل السعرات الحرارية.

و لتحضير سلطة البطيخ و السبانخ، قومي بتقطيع البطيخ الى مربعات متوسطة الحجم، و قطعي أيضاً أوراق السبانخ قدر كوب، و أضيفي الى السلطة خل البلسميك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً