مثلث، مستطيل ام تفاحة.. بهذه الطريقة تتعرفين على شكل جسمك!

مثلث، مستطيل ام تفاحة.. بهذه الطريقة تتعرفين على شكل جسمك!

الجسم المثاليّ هو مطلب يشكّل هاجساً لدى جميع النساء دون استثناء، وقد يظنّ البعض أنّ الوزن هو المؤشّر الوحيد على أنّ الجسم يعتبر مثاليّاً، إلّا أنّ هذا الاعتقاد خاطىء، فتوزيع الدهون في الجسم هو معيار أهمّ من الوزن، فقد يبلغ وزن امرأة 65 كيلوغراماً ولكنّها تبدو سمينة، وأخرى وزنها يفوق الـ65 غير أنّ قوامها يبدو متناسقاً.
من هذا المنطلق يجب على كلّ سيّدة وفتاة معرفة شكل جسمها أوّلاً لتتمكّن من اتّباع النظام المناسب للوصول إلى القوام المثاليّ وفق مناطق تراكم الدهون.
كيف تتعرّفين على شكل قوامكِ؟يمكنكِ تحديد شكل جسمكِ من خلال الأرقام، عليكِ استخدام مقياس مرقّم وقياس 3 مناطق في الجسم وهي: الكتفان، محيط الخصر، محيط المؤخّرة والأرداف، والعلاقة بين القياسات الثلاثة السابقة هي التي تحدّد شكل القوام.

شاهدي أيضًا : 
embedded content
هناك 5 أشكال للجسم:

1-الجسم المثلّثإذا لاحظتِ أنّ قياس محيط المؤخّرة والأرداف هو أكبر من الرقمين الآخرين، إذاً أنتِ من صاحبات الجسم المثلّث، وهو من أصعب أشكال الجسم، لأنّ دهون الأرداف يصعب التخلّص منها بالرياضة، كما أنّ الحمية قد تتسبّب في خسارة دهون أكثر من الوجه والكتفين، وهي مناطق بالفعل تعاني من النحافة في حالة الجسم المثلّث، غير أنّ هناك حميات محدّدة يمكن أن تخلّصكِ من دهون الأرداف.
2-المثلّث المقلوبخلافاً لمقاييس الجسم السابق، فإنّ المنطقة الكبرى في هذا الشكل من الجسم هي الكتفان والصدر، ومن حسن حظّ هذا النوع من الجسم أنّ الحميات بشكل عام تنقص الوزن من أعلى الجسم إلى أسفله.
3-الجسم المستطيلوهنا تتقارب مقاييس الصدر والأكتاف مع مقاييس الخصر والأرداف، وهو جسم خالٍ من الثنيات والمنحنيات، وعندما يزداد وزنه تتراكم الدهون بشكل متساوٍ في كلّ من الكتفين، الخصر والأرداف.
4-الساعة الرمليّةيقال إنّ هذا الشكل من الجسم هو المثاليّ، حيث قياس منطقة الأرداف والمؤخّرة مطابق لقياس منطقة الكتفين والصدر، أمّا الخصر فهو المنطقة الأرفع كجسم أيقونة الجمال مارلين مونرو.
5-جسم التفّاحةعند تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن فأنتِ من صاحبات جسم التفّاحة، ومن مزايا هذا الجسم أنّ الرياضة تساعد على خسارة الدهون المتراكمة في الخصر والبطن بسهولة، بشرط الاعتماد على تمارين تركّز على عضلات هذه المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً