للتخلص من دهون البطن والخصر… جربوا رجيم بذرة الشيا!

للتخلص من دهون البطن والخصر… جربوا رجيم بذرة الشيا!

إن الشيا هو نوع من البذور الصالحة للأكل ويكون مصدرها نبتة القصعين، التي تنمو في المكسيك ويعود تاريخها إلى ثقافات المايا والأزتيك. إن مصطلح “شيا” تعني القوة، وقد استخدمت هذه الثقافات تلك البذور الصغيرة كمصدر للطاقة. وهذا أمر منطقي، لأن بذور الشيا هي من الأغذية المركزة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 صحية، والكربوهيدرات، والبروتين، والألياف، ومضادات الأكسدة، والكالسيوم.

 

إن ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا تحتوي على 139 سعرة حرارية، 4 غرامات من البروتين، 9 غرامات من الدهون، 12 غراماً من الكربوهيدرات و11 غراما من الألياف، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن ما يجعلها مفيدة للرجيم الخاص بإنقاص الوزن.

 

فوائد رجيم بذرة الشيا

 

– يقضي رجيم بذرة الشيا على السموم وينظم حركة الأمعاء بسبب غناه بالألياف.

 

– يقلّل رجيم بذرة الشيا من الانتفاخ ذلك لأنه يحارب الالتهابات الموجودة في المعدة والتي تسببها بعض أنواع الأطعمة.

 

– يعزز رجيم بذرة الشيا الهضم بسبب غناه بالكالسيوم الذي يساعد على هضم اللاكتوز بشكل خاص.

 

– إن رجيم بذر الشيا يعزز الشعور بالشبع لأنه يحتوي على الأليف الغذائية التي تملأ المعدة.

 

– يساعد رجيم بذرة الشيا على تخفيف التوتر والقلق.

 

– يسرّع رجيم بذر الشيا من عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى حرق الدهون في مناطق الخصر والبطن.

 

برنامج رجيم بذرة الشيا

 

إن رجيم بذرة الشيا يتضمّن 3 مراحل:

 

المرحلة الأولى

 

في هذه المرحلة، عليك تناول نصف ملعقة كبيرة من بذور الشيا على الإفطار، نصف ملعقة كبيرة على الغداء، ونصف ملعقة كبيرة على العشاء، وهذا يمكن أن يحدث من خلال بعض وصفات الطعام التي تحتوي على بذرة الشيا ( مثل إضافتها إلى السلطة، كوب الحليب خالي من الدسم، التوست المحمص مع الأفوكادو…) أو حتى يمكن أن يتم تناولها لوحدها قبل الوجبة الخالية من الدهون والدسم ولكن تأكد من وشرب ما يكفي من الماء بعد ذلك منعاً لأي آلام في المعدة. وينبغي أن تتبع هذه المرحلة لمدة أسبوعين قبل الانتقال إلى المرحلة التالية.

 

المرحلة الثانية

 

إن هذه المرحلة تشبه المرحلة الأولى كثيراً إلّا أنها تختلف عنها لناحية الوجبات الخفيفة وفترتها الزمنيةوهو شهر واحد. في هذه المرحلة، سيكون عليك ايضاً تناول نصف ملعقة كبيرة من بذور شيا على: الإفطار+ الوجبة الخفيفة+ الغداء، الوجبة الخفيفة+ العشاء.

 

المرحلة الثالثة

 

المرحلة الثالثة والأخيرة تستمر حتى تصل إلى الوزن المثالي الذي كنت تحاول الوصول إليه.  أمّا الكمية المسموح بها لهذه المرحلة هي ملعقة كبيرة من بذور الشيا على الإفطار+ نصف ملعقة كبيرة كوجبة خفيفة + ملعقة كبيرة على الغداء + نصف ملعقة كبيرة كوجبة خفيفة + ملعقة كبيرة للعشاء.

إن اتباع هذه المراحل الثلاث المختلفة قد يستغرق بعض الوقت، ولكن عليك أن تعرف أن فقدان الوزن بشكل بطيء مهم للحفاظ عليه لفترة طويلة.

 

لمزيد من المعلومات عن بذرة الشيا إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً