«مهارة» بالجامعة القاسمية يباشر نشاطه في تدريب الطلبة مهنياً

«مهارة» بالجامعة القاسمية يباشر نشاطه في تدريب الطلبة مهنياً

نظم مركز مهارة الذي أسسته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية أولى الورش التدريبية المهنية الخاصة بالطباعة على السطوح المختلفة كالقماش والمعدن والورق والبلاستيك والزجاج والأحجار والسيراميك، بمشاركة العشرات من طالبات الجامعة.
وتعد الورشة ضمن باكورة أعمال مركز مهارة والذي يرمي إلى تأهيل طلبة الجامعة القاسمية في العديد من المجالات الفنية والابداعية ويمنحهم مجالات من إنتاج أعمال فنية جميلة باستخدام الخامات المختلفة والمتاحة.
وتلقت الطالبات شرحاً من عبدالجبار ويس، مشرف الفنون بالجامعة القاسمية حول الطباعة على الشاشة الحريرية والتي تعد من أقدم أنواع الطباعة في العالم،Show original message، وتميزت الدورة بإكساب الطالبات فنون وطرق تحضير الأجهزة والأدوات، وشد القوالب، والتصوير، ثم آلية استخدام الأجهزة لتنفيذ العمل.
وأكد الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية على أهمية الورشة ضمن بداية أعمال مركز مهارة بالجامعة القاسمية في إطار خطط عمادة شؤون الطالبات في الجامعة إلى تنمية المهارات الحياتية والمهنية لطلبة الجامعة متعددي الجنسيات لإلقاء الضوء على منتجاتهن وتشجيعهن لاكتشاف مواهبهن الفنية ومهاراتهن المتعددة وأشار إلى الورشة التي تواصلت على مدى شهر ساهمت في دعم مهارات الطالبات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً