آخر الأخبار العاجلة

3 شبان يقتلون عجوزاً لسرقة هاتفه مصري يقتل والد طليقته لأنه تأخر عليه ! لبناني يبكى الحضور في حفل تخرجه: تعلمت في مدرسة خاصة لأن أمي وأبي كانا عاملي نظافة فيها ! علم الجينات يكشف هويّة مشتبه به في قتل فتاة العام 1990 سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030

image

كشفت اختصاصية غدد الصماء العلاقة الخفية بين الإفراط في تناول الفيتامينات والسمنة.

وأوضحت الدكتورة زهرة بافلوفا، التي تعمل في المركز الطبي العلمي بجامعة موسكو، أن تناول الفيتامينات يمكن أن يحسّن الحالة الصحية، لكنه قد يسبّب زيادة الوزن أيضاً.

وقالت بافلوفا، حسبما أفاد موقع «سبق» الإخباري نقلاً عن إذاعة «سبوتنيك»، إن كثيرين يتناولون الفيتامينات بانتظام كمكملات غذائية، لكن قد تكون لها عواقب سلبية، لأن الفيتامينات لا تحسّن الحالة الصحية فقط، بل تحفز الشعور بالجوع أيضاً.

وأضافت: «يعُدُّ الناس الفيتامينات مواد منشطة، لكن هذا غير صحيح من وجهة نظر طبية».

وأكدت أن الفيتامينات تحسّن فعلاً عملية التمثيل الغذائي وتحسّن الشهية.

وشرحت السبب الحقيقي لهذا الدور السلبي الذي قد تؤديه الفيتامينات، موضحةً أن السر في ذلك ليس لأنها تحتوي على سعرات حرارية، بل لأنها تحفز الشهية والرغبة في تناول الطعام.

ونصحت الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات بانتظام بممارسة الرياضة وتناول الطعام بعقلانية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-21-1.4439784

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single