افضل الفواكه لعلاج وتنظيف القولون

افضل الفواكه لعلاج وتنظيف القولون

يعد القولون من ابرز واهم اجزاء الجهاز الهضمي وهو ذو مسؤوليات كبيرة تجاه التخلص من الفضلات بعد انتهاء عملية الهضم اضافة الى المواد المضرة ليصبح الجسم سليما ونظيفا بشكل تام.

ويعمل القولون بالتوازي مع عمل المعدة والامعاء، وبالتالي فهو عنصر مهم في عملية الهضم واي ضرر او خلل يحل به يمكن ان يؤثر على العملية برمتها.

وتعتبر امراض القولون من اكثر الامراض شيوعا بين الناس، ومنها تهيج القولون والقولون العصبي والتهاب القولون اضافة الى سرطان القولون المميت.

للحفاظ على صحة القولون بعيدا عن الامراض والمشاكل الصحية، نقدم لك طائفة من افضل الفواكه التي تحمي القولون من اية علل صحية.

افضل الفواكه لعلاج وتنظيف القولون

•    الافوكادو:

واحدة من افضل انواع الفواكه الغنية باحماض اوميغا 3 الدهنية والتي تساعد على تنظيف وتطهير القولون من السموم والفضلات.

وتعمل هذه الاحماض على زيادة ليونة جدران الامعاء او ما يعرف بتشحيم جدران الامعاء، ما يؤدي للتخلص من بقاء السموم الموجودة فيها وهو ما ينعكس بالايجاب على صحة القولون. 

•    الكيوي:

يمتاز بخصائص تساعد على تهدئة التهابات القولون المزعجة، وبالتالي فان تناول الكيوي يعد علاجا فعالا لمشاكل القولون الناجمة عن الالتهابات.

•    الفراولة:

تعمل على تطهير القولون وتنظيفه بشكل تام كون الفراولة غنية بالالياف الطبيعية التي تزيد من حركة الامعاء. كما انها غنية بمضادات الاكسدة التي تحمي القولون من الامراض التي يمكن ان تلم به.

•    الجريب فروت:

من اهم الفواكه المفيدة لصحة الجسم بشكل عام وللقولون بشكل خاص، فهي تحتوي على الالياف الطبيعية ومضادات الاكسدة والسوائل وفيتامين ج، وكلها عوامل تساعد على تطهير القولون والكبد والامعاء.

•    التوت:

من اهم الفواكه الغنية بمضادات الاكسدة والالياف الطبيعية التي تعد ضرورية لحركة الامعاء وتطهير المعدة والقولون، وبالتالي فان تناولها بانتظام يسهم في تنظيف القولون وتهدئة الانتفاخ والالتهاب الحاصل ايضا.

•    الليمون:

فاكهة حمضية غنية بالفوائد الصحية ومنها العناية بصحة القولون، كون الليمون غني بمضادات الالتهاب وفيتامين ج الذي يهدئ من التهاب القولون ويساعد في التخلص من الفضلات فضلا عن دوره في تنظيف الجسم من السموم.

•    العنب البري:

غني بمضادات الالتهاب التي تسهم في علاج القولون، اذ يحتوي العنب البري على مادة طبيعية تشبه الاسبرين في عملها. والعنب البري فعال في تقوية انسجة القولون وتطهيره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً