فوائد صحية مذهلة لزيت الخروع.. تعرَّفوا إليها!

فوائد صحية مذهلة لزيت الخروع.. تعرَّفوا إليها!

لا تقتصر استخدامات زيت الخروع على العناية بالشعر والبشرة فحسب، فهذا الزيت المستخرج من بذور الخروع يتميّز بفوائد مذهلة وعديدة. وهو يحتوي على حمض “ريسينولايك” المعروف بفاعليته كمضاد للالتهاب، الجراثيم، الفيروسات والفطريات، وفق ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة.إليكم في ما يلي 6 فوائد صحية لاستخدام زيت الخروع بانتظام ستجعلكم تحرصون على الاستفادة منه:
1- علاج التهاب المفاصل الروماتيزمي
لاحتوائه على حمض “الريسينوليك”، والأحماض الدهنية الأخرى فإنّ زيت الخروع يمثّل علاجاً سحرياً للتخلص من الآلام الروماتيزمية، التهاب المفاصل والنقرس.
فزيت الخروع يخترق بسهولة طبقات الجلد ويخفف الألم، لذا ينصح باستعماله في تدليك موضع الألم للتخلص منه والشعور بالراحة.
2- تحديد النسل
يعتبر تناول زيت الخروع مانعاً طبيعياً للحمل، إذ يقضي حمض “الريسينوليك” الموجود فيه على الحيوانات المنوية، وبالتالي لا يحدث الحمل إطلاقاً، كما أنّ تناوله للمرأة الحامل بكثرة قد يتسبّب في الإجهاض.
3- تخفيف اضطرابات الدورة الشهرية
يخفف زيت الخروع من اضطرابات الدورة الشهرية التي يشكو منها العديد من النساء والتي تتمثل في عدم انتظام تدفق الدم، تشنّجات في البطن وتقلب المزاج، وذلك بفضل حمض “الريسينوليك” الذي يحفز تدفق الدم في حال تأخره، كما أنّه يخفف من آلام البطن.
4- العناية بالبشرة
خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تجعل من زيت الخروع علاجاً فعالاً لحب الشباب والدمامل التي تظهر في البشرة، كما أنه يعمل على إضفاء النعومة والنضارة على الوجه والبشرة.
5- التخلص من الإمساك
يعمل زيت الخروع بمثابة مليّن طبيعي شديد الفعالية في القضاء على الإمساك وتحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل عام.
6- تحسين الرضاعة الطبيعية
يساعد زيت الخروع في إدرار حليب الأمهات المرضعات، لكن ينصح بعدم الإفراط في تناوله حفاظاً على صحة الرضع.
(العربية)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً