أشياء عليك معرفتها عن تطبيق جوجل Files Go

أشياء عليك معرفتها عن تطبيق جوجل Files Go

إدارة المساحة التخزينية على الهاتف أو الأجهزة اللوحية قد يعتبره البعض من أكثر المهام المزعجة، حيث يجب على المستخدمون اتخاذ قرارات مثل أي التطبيقات الذي عليهم حذفه، المساحة التي سيتم توفيرها والبحث عن الملفات لا يوجد حاجة إليها.
وقد تم إطلاق تطبيق جوجل Files Go مؤخرًا بغرض لإدارة المساحة التخزينية، وهذه هي بعض المعلومات التي عليك معرفتها عن التطبيق.
التطبيقات والملفات

الصفحة الأمامية من تطبيق Files Go تعرض المساحة التخزينية على جهازك، وكم المساحة التي تم استخدامها. ويلي ذلك هو أيقونة feed الشبيهة بـ Google now أو Assistant feed في تطبيق جوجل للصور، وهي تقوم بتوفير اقتراحات لتوفير المساحة.
ستحصل على تنبيهات للعناصر التي لم تستخدمها خلال الثلاثين يوم الماضية مثل التطبيقات، أو التطبيقات التي بها ذاكرة cache كبيرة من الملفات أو ملفات الصوت أو الملفات المتكررة غير الضرورية المخزنة على جهازك. ويمكنك فحص كل تنبيه واختيار ما الذي ترغب فيه حذفه أو الاحتفاظ به.
عرض الملفات File Viewer

في أسفل التطبيق هناك علامة تبويب باسم Files، ويوفر قسم Files عرض لمدير الملفات مع تقسيم الملفات لفئات؛ ويشمل هذا القسم التنزيلات، الملفات المستلمة، التطبيقات، الصور، الفيديوهات، ملفات الصوت والمستندات.
الملفات التي تظهر في كل فئة لا تأتي بالضرورة من مجلدات تخزين أندرويد المناسبة، حيث يقوم تطبيق Files Go بفحص جهازك وإضافة الملفات إلى التطبيق. يمكنك حذف وإدارة أي ملفات في هذا القسم من التطبيق، بالإضافة لإمكانية استخدام زر المشاركة لعمل نسخة احتياطية من الملف إلى Google Drive أو Dropbox قبل إزالته من الهاتف أو الجهاز اللوحي.
تقنية AirDrop لأجهزة أندرويد

يشمل تطبيق Files Go القدرة على مشاركة الملفات مع الأصدقاء في مكان قريب، وهو يعمل بأكثر من طريقة مثل ميزة AirDrop في أجهزة آبل، وذلك باستخدام نقطة اتصال آمنة بين جهازين لنقل الملف. وبدلًا من أن تقوم بإرسال الملفات إلى الغرباء سيكون على المُتلقي الموافقة على الاتصال بين الأجهزة قبل أن يتم إرسالها أو استلامها.
ولاستخدام ميزة مشاركة الملفات فسيكون على كل شخص فتح علامة Files واختيار إرسال أو استقبال، وبعد ذلك اتباع التعليمات لإكمال عملية النقل.
الإعدادات

في إعدادات التطبيق يمكنك تغيير الاسم الذي يظهر لتبادل الملفات، والتحكم في التنبيهات لمختلف العناصر مثل التنبيه لمساحة تخزينية منخفضة أو زيادة حجم ملفات الوسائط.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً