هذه هي افضل 4 أطعمة لتقليل نسبة السكر في الدم بسرعة!

هذه هي افضل 4 أطعمة لتقليل نسبة السكر في الدم بسرعة!

إن إتباع نظام غذائي صحي يعتبر من الأمور الضرورية لمرضى السكري ولخفض مستوى السكر في الدم. فهناك بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تعمل على تعديل أو خفض مستويات السكر في الدم، تحمي قلب وتقوّي النظر المعرّض لأضرار بسبب السكري.

 

ما هي الأطعمة التي تقلّل سكر الدم بسرعة؟

 

القرفة

 

وجدت دراسة في مركز أبحاث التغذية البشرية في بيلتسفيل ، ميريلاند  أنه إذا تم تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً، فإنه يمكن تصبح الخلايا أكثر حساسية للأنسولين ما يساهم بتحويل السكر في الدم إلى الطاقة.

 

أمّا وبعد 40 يوماً من تناول القرفة بشكل منتظم، شهد مرضى السكري انخفاضاً في نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، ولكن وتحسّن كبير على مستوى صحة القلب.

نصيحة: بإمكان مريض السكري شرب شاي القرفة يومياً أو رشّها على كافّة الأطعمة والفواكه.

 

الحمضيات

 

إن الأشخاص المصابين بمرض السكري يميلون إلى أن يكون لديهم مستويات أقل من الفيتامين C في أجسامهم، لذلك إن الحمضيات هي خيار ممتاز لوجبة خفيفة مفيدة وصحية.

نصيحة: بإمكانكم تناول الليمون بشكل خاص الذي يحتوي على حمض السيتريك ويحدّ من إفراز السكر في الدم.

 

زيت الزيتون

 

 إن زيت الزيتون غنيّ بالاحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد الأنسولين على حرق السكر ما يؤدي إلى خفض نسبته بشكل كبير في الدم.

نصيحة: يمكن إضافة زيت الزيتون إلى كافة الأطعمة ولكن بطريقة معتدلة كما أنه من المهم أن يتم تناول ملعقة صغيرة منه على الريق صباحاً للمساعدة على خفض نسبة السكر في الدم.

 

أنواع التوت

 

إن أنواع التوت المختلفة تحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيها تركيزات مرتفعة من الأنثوسيانين التي لها مفعول مضاد تأكسد مشابهة لمفعول فيتامين C وفيتامين E . كما أنها تمنع ارتفاع السكر في الدم بعد تناول وجبات الطعام الغنية بالنشا.

نصيحة: بإمكانكم تناول كمية معتدلة من التوت خلال اليوم كوجبة خفيفة فتشبع الرغبة بتناول الحلويات.

 

لقراءة المزيد عن تغذية مريض السكري إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً