تأثير لم تعرفيه لمشروب الموز والزنجبيل… اكتشفيه الآن!

تأثير لم تعرفيه لمشروب الموز والزنجبيل… اكتشفيه الآن!

الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم هي من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون في عصرنا، وذلك بسبب نوعية الحياة التي نعيشها وإيقاعها السريع الذي لا يسهل على الأشخاص الإلتزام بنظام صحي سليم يساعدهم في المحافظة على وزن صحي. من هنا يلجأ الكثيرون إلى الحميات الغذائية القاسية أحياناً، أو إلى أنواع الأدوية التي تساعد على التخسيس، ولكن من دون جدوى، بل هناك إمكانية أن تكون هذه الحميات أو الأدوية مضرة للصحة.

 

من خلال السطور التالية، سنكشف لك عن فوائد مشروب الموز والزنجبيل الفعال في التخفيف من دهون البطن، والذي يمكنه، إلى جانب إختصاصية التغذية والحمية الصحية، أن يساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والبطن.

 

فوائد الموز

 

الموز غني بالعناصر التي تنشّط الجسم وتحسّن أداءه، ونعني بذلك على سبيل المثال البوتاسيوم الذي يمنح الطاقة للجسم ويضبط معدل السوائل إضافة إلى فوائده الأخرى، بينما تلعب مضادات الأكسدة دوراً في التخلص من السموم وبالتالي في تحفيز عملية الأيض ما يساعد على التخفيف من الدهون حول البطن. من جهة أخرى، يمنح الموز شعوراً بالشبع لغناه بالألياف الطبيعية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، ومن هنا هو يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، ويلغي الإحساس بالحاجة إلى تناول السكريات.

 

منافع الزنجبيل

 

الزنجبيل بدوره يتمتع بالقدرة على تنشيط الأيض، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون، وهو أيضاً يحمي من الإمساك، ويسيطر على الشهية.

 

وصفتان لمشروب الموز والزنجبيل

 

 

مقادير الوصفة الأولى:

 

– ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور

– ثمرة واحدة من الموز الناضج

– ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان

– كوب من التوت الطازج أو المجمّد

– كمية من الثلج المجروش

 

طريقة التحضير:

 

يتم خلط كل هذه المكونات سوياً في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير متماسك.

 

مكونات الوصفة الثانية:

 

– ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور

– ثمرة من الموز

– حبة من الليمون الحامض

– حبتان من البرتقال

– 100مللتر من عصير الجزر

– رشة من القرفة بحسب الذوق

– حبة من التمر

– 150مللتر من الماء

– مكعبات ثلج

 

طريقة التحضير:

 

تُخلط كل المكونات في الخلاط الكهربائي للوصول إلى القوام المفضل.

 

طريقة الإستعمال:

 

من المستحسن تناول أحد هذين المشروبين في الصباح بدل الفطور على معدة فارغة، ولكن أيضاً من الممكن تناوله بدل الغداء أو العشاء، مع المحافظة على نظام غذائي سليم وقليل السعرات الحرارية. أما النتائج فهي ستبدأ بالظهور بعد نحو عشرة أيام.

 

إقرئي المزيد عن فوائد الموز والزنجبيل:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً