قولي وداعاً للنحافة المفرطة مع هذه الطرق الصحيّة والآمنة!

قولي وداعاً للنحافة المفرطة مع هذه الطرق الصحيّة والآمنة!

يعاني العديد من الأشخاص من النحافة المفرطة، ما يدفعهم الى البحث عن حلول سريعة من أجل زيادة الوزن من خلال اللجوء الى طرق ووسائل مختلفة بهدف إكتساب بعض الوزن، علماً أن هذه الأمور قد تكون في بعض الحالات غير صحية وآمنة على الإطلاق.

 

في الموضوع التالي من موقع صحتي، سنقدم لكم أهم الطرق الآمنة للتخلص من النحافة المفرطة:

 

تقسيم الوجبات

 

من الممكن تقسيم الوجبات إلى 5 أو 6 في اليوم، لا سيما إذا كنت تشعر بالامتلاء سريعاً، لذلك يفضل تناول وجبات متوسطة الحجم على مدار اليوم، ما يعدّ أفضل من وجبتين أو ثلاثة من الحجم الكبير.

 

إعتماد الأطعمة الغنية بالمغذيات

 

من الضروري إختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات والعناصر الغذائية الضرورية مثل الخبز الكامل، المعكرونة، الحبوب، الفواكه والخضراوات، ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء والدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك.

 

الإكثار من العصائر الطبيعية

 

ننصح بإستبدل القهوة والصودا المشروبات قليلة السعرات الحرارية بالعصائر الطبيعية لأنها أعلى في السعرات. ومن الممكن إعتماد خليط الفاكهة باللبن المنزوع الدسم، كما يمكن إضافة بذور الكتان للخليط لإضافة المزيد من المغذيات.

 

إحصل على المزيد من السعرات بين الوجبات

 

يجب إعتماد الوجبات السريعة أو ما يسمّى بـ”السناكس” وجعلها مغذية وغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات، والفواكه المجففة، وزبدة الفول السوداني، والأفوكادو، واللوز مع الزبيب.

 

ممارسة تمارين بناء العضلات

 

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام تزيد الشهية والقابلية على تناول الطعام، كما أن ممارسة تمارين القوام مثل رفع الأثقال تساعد بشكل أكبر على اكتساب الوزن عن طريق تكوين كتلة عضلية مع الحرص بالطبع على زيادة البروتين في الغذاء.

 

مأكولات ضرورية بصورة يومية

 

نشير الى أن هناك بعض المأكولات اليومية التي لا يجب التوقف أبداً عن تناولها أو إضافتها على الطعام بمختلف أنواعه، ومن أهم أنواعها التمر والمكسرات والحلاوة الطحينية بكافة أنواعها، لأنها صحيّة وتساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً