تقارير: هواوي تقود السوق الصينية

تقارير: هواوي تقود السوق الصينية

كشفت شركة Kantar Worldpanel عن تقريرها لسوق الهواتف الذكية حول العالم للفترة ما بين أغسطس وأكتوبر لعام 2017، ووفقًا للبيانات فقد استحوذت شركات هواوي، Xiaomi، آبل، Vivo وOppo على 91% من مبيعات السوق الصينية؛ وأضاف التقرير أن حصة آبل تأثرت بسبب إطلاق آيفون X المتأخر.

وقد سيطرت هواوي، Oppo وVivo على مبيعات الهواتف في المناطق الصينية الحضرية والتي توفر اتصال 3G غير جيد، حيث يقوموا ببيع أجهزتهم في المتاجر وليس على الأنترنت. لكن Xiaomi تعتبر أكبر شركة مؤثرة في سوق المبيعات على الأنترنت، بالإضافة إلى انها نجحت في إطلاق عدد من المتاجر مرة واحدة لمجاراة الطلب على الأجهزة في المتاجر.
وأوضح المحلل لدى شركة Kantar “دومينيك سونيبو” أن العلامات التجارية الصينية مثل Meizu، LeTV، Coolpd، ZTE ولينوفو كانت تتبع نفس مسار Xiaomi؛ لكن مع المنافسة الشديدة فقد خسروا ريادتهم، وأضاف أن أداء سامسونج يتراجع بعد أن حصلت فقط على 2.2% كحصة في السوق.
وقد قامت الشركة ايضًا بقياس توزيع نُظم التشغيل، حيث حاز نظام أندرويد على 4.3٪ في أوروبا و8.2٪ في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك في الأغلب إلى قرار آبل لإطلاق آيفون X في وقت لاحق؛ لكن في مناطق الصين الحضرية ارتفعت حصة نظام شركة آبل بنسبة 0.5٪.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً