انستغرام تختبر تطبيق جديد للرسائل الخاصة والدردشة

انستغرام تختبر تطبيق جديد للرسائل الخاصة والدردشة

بدأت انستغرام باختبار تطبيق جديد للتواصل بالرسائل الخاصة يدعى Direct قد يحلّ محل ميزة الرسائل ضمن التطبيق الرئيسي.
عند فتح التطبيق لأول مرة يفتح واجهة الكاميرا كما هو الحال مع سناب شات وعند تنصيبه تختفي ميزة الرسائل الخاصة من تطبيق انستغرام ليكون التطبيق الجديد الوسيلة الوحيدة لهذا الأمر.
هذه الخطوة تشبه ما فعلته فيس بوك مع تطبيق مسنجر حيث جعلته صلة الوصل الرئيسي بدلاً من ميزة الرسائل ضمن تطبيق فيس بوك نفسه.
لو حصل هذا الإنفصال فعلاً في انستغرام فإنه سيسمح على التركيز بشكل أفضل ليكون انستغرام شبكة اجتماعية لتبادل الصور ونشرها على الحسابات الشخصية، أما لمن يريد التبادل الشخصي على طريقة سناب شات، فليستخدم تطبيق Direct الجديد.
وطورت انستغرام ميزة الرسائل الخاصة لتشمل المحادثات الجماعية بالصورة أو النص وكذلك الرد على القصص وحتى إرسال رسائل مؤقتة تنتهي بعد فتحها مرتين على الأكثر.
من الواضح أن تطبيق انستغرام الجديدة محاولة نسخ سناب شات بتطبيق منفصل حيث يتألف من ثلاثة واجهات، في المنتصف الكاميرا وتفتح افتراضياً عليها، وعلى اليسار هناك الملف الشخصي للوصول للإعدادات والتبديل بين الحسابات، وإلى اليمين تصل للرسائل التي وصلتك.
بعد أن فصلت فيس بوك تطبيق مسنجر رفعت عدد مستخدمين من 500 مليون إلى 1.3 مليار مستخدم، لكن هل ينجح الأمر مع انستغرام؟
سيتوفر التطبيق تدريجياً للتجربة على بعض المستخدمين في دول محدودة على نظامي أندرويد و iOS، على أن يتوفر لاحقاً لكافة دول العالم.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً