أفضل طرق طبيعية لعلاج 12 مرضاً نعاني منهم بشكل دائم

أفضل طرق طبيعية لعلاج 12 مرضاً نعاني منهم بشكل دائم

تعرف على أفضل الطرق الطبيعية لعلاج تلك الأمراض الـ 12 !

أوجاع الظهر : عند شعورك بأوجاع الظهر المؤلمة يمكنك طلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك من أجل أن يمنحك بعض التدليك على النقطتين اللتان توضحهما الصورة فوف الخصر وتمسى تلك النقطتين “acupressure” وتساعد تلك التقنية المعتمدة على التدليك برفق و استخدام القليل من الكحول الطبي في التدليك على تخفيف الألك بشكل كبيرة وملحوظ . وللمزيد من الفاعلية يجب عليك أن تحرص دائماً على حمل الأشياء الثقيلة أو الخفيفة من الوضع جالساً مع الإبقاء على الظهر مفروداً وأثناء النوم اختر الجانب الذي المريح بالنسبة إليك أثناء النوم وضع وسادة بين قدميك من أجل أن تدعم وتريح فقرات ظهرك .

الصداع : الحفيقة أن هناك عدة وصفات قديمة للتخلص من الصداع وتخفيف الألم لعل من أهمها الاستلقاء وتدليك المنطقة التي تؤلمك في رأسك لـ 15 دقيقة أو تناول عصير سحري يعيد تنشيط المناطق الحسية في الدماغ مكون من فص واحد من الثوم وملعقة مع العسل الأبيض الطبيعي وأيضاً شرب النعناع الأخضر الطازج مع الشاي .

احتفان الأنف والجيوب الأنفية : ألم الجيوب الأنفية أو انسداد وأحتقان الأمر بكل تأكيد من الأوجاع التي تجمع بين الألم والإزعاج ويمكنك التخلص من تلك الأوجاع عن طريق مزيج العسل الأبيض وخل التفاح. عن طريق مزج كوب من الماء بالملعقتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من العسل ويفضل ترك المزيج لـ 3 دقائق قبل تناوله لمفعول أقوى وأسرع . وهناك طريقة تقليدية أخرى عبارة عن وضع بعض الماء الساخن في وعاء مع تثبيت الرأس فوق الوعاء واستنشاق البخار المتصاعد من المياه وبالطبع استخدم المنشفة في تغطية رأسك حتى لا يتسرب البخار .

التهاب الجلد : المعاناة من التهاب الجلد أو الحكة بشكل كبير أمر يمكن التقليل منه بواسطة وضع ما يعادل 500 غرام من الشوفان مع 1 لتر من المياه وترك المزيج يغلي لعدة دقائق مع التقليب المستمر ثم ترك الخليط يبرد وتستحدمه كدهان على المناطق المتضررة في جسدك وهناك أيضاً طريقة بسيطة تستخدم فيها الخميرة والزبادي بالإضافة إلى الحليب ليتم بعد ذلك فرك المناطق المصابة بهذا الخليط الذي يعد ملطفاً للجلد والبشرة أيضاً .

الصداع النصفي : قشرة من الموز مع رش القليل من الكحول الطبي عليها ووضعها على الوجه لعدة دقائق طريقة فعالة جداً في التقليل من الألم الكبير الذي ينتج عن الصداع النصفي فهناك اعتقاد قديم عن فعالية قشرة الموز والكحول في امتصاص السموم من الجسم بطريقة طبيعية وفعالة . وإذا كنت تجد أن تلك الطريقة غريبة بعض الشيء يمكنك أن تتناول يومياً 100 غرام من اللوز النيء غير المحمص أو المملح فاللوز يحفز الجسم على إنتاج هرمون الاندورفين في الجسم بغزارة وهو الأمر الذي يعزز الشعور بالراحة .

الإمساك : هناك عدة طرق رائعة للتخلص من حالات الإمساك المزعجة من أهمها :- – تناول مزيج الشوفان مع المياه المضاف عليها عصير من الليمون له فاعلية كبيرة على فك تشابك أمعائك والسماح لك بقضاء حاجتك بطريقة مريحة . – القليل من التدليك الذاتي كل يوم عن وضع استخدام زيت الزيتون على معدتك مع التدليك في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة. – تناول عصير البرتقال والكيوي في الصباح على معدة فارغة سوف توفر لك ما يكفي من الألياف لتحفيز عملية الهضم وتساعد على تخفيف الإمساك

آلام المعدة وعسر الهضم : عند الشعور بأوجاع المعدة فأول ما تفكر فيه يجب أن يكون شراب البابونج الساخن يساعد على استرخاء عضلات المعدة وتخفيف الألم أو يمكنك شرب خليط الاعشاب المكون من القرفة واليانسون والنعناع بالإضافة إلى الريحان بوضع ملعقة كبيرة من كل نوع في 1/2 لتر من الماء وترك المزيج يغلي لمدة 10 دقيقة وسو يجعلك تناول كوب كل نصف ساعة تقريباً تنسى الألم إلى الأبد .

الكحة والأنفلونزا : يعد شرب عصير البرتقال مع وجبة الإفطار كل يوم فكرة عظيمة للحد من فرص الإصابة بنزلات البرد والكحة أو الأنفلونزا وبالنسبة لحالات الكحة الشديدة يمكن صنع الدواء في منزلك وذلك بواسطة مزج كوبين من عصير الليمون الطازج بـ 7 معالق كبيرة من العسل الأبيض مع الماء وغلي الخليط جيداً واتركه يبرد بعد ذلك ومن أجل الحصول على أفضل النتائج تناول ملعقتين من هذا الشراب كل ساعة خلال اليوم الأول و بدءاً من اليوم الثاني تناول ملعقة كل 3 ساعات.

حب الشباب : اسخدام ماء الورد كدهان موضعي وغسول للبشرة يقلل من تواجد حب الشباب على بشرتك بكشل كبير وفعال كما يقوم أيضاً استخدام قشر البرتقال و دقيق الشوفان بالإضافة إلىالزبادي بنتائج مميزة في مكافحة حب الشباب وذلك عن طريق نقع قشور البرتقال في وعاء من الماء وتركه لمدة 24 ساعة في الثلاجة. ثم تقطيع تلك القشور إلى قطع صغيرة وإعادتها إلى الوعاء مرة أخرى مع إضافة 3 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان وملعقتين صغيرتين من الزبادي ثم لصق تلك القشور على الوجه لمده 5 دقائق بعد غسله .

تساقط الشعر : استخدام البصل والثوم والليمون من خلال وضع البصل الخام الطازج أو عصير الثوم مباشرةعلى فروة الرأس ثم شطف هذا المزيج جيداً وعصر عصير الليمون على الشعر بعد20 دقيقة لإزالة رائحة من أروع طرق العلاج الطبيعية في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه ويمكن أيضاً استخدام هلام الصبار الطبيعي ومزجه ببعض المياه ثم فرك الرأس به وتركه لمدة 10 دقائق كطريقة بديلة عن استخدام الثوم والبصل وإذا كان من الصعب عليك الحصول على هلام الصبار الطبيعي يمكنك غلي البنجر مع المياه ووضع هذا الخليط بعد عملية التبريد على فروة الرأس لمدة 10 دقائق لـ 3 مرات في الأسبوع .

ارتقاع ضغط الدم : كما موضح في الصورة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم لا تقم بتدليك الخط الواصل بين النقطة الأولى والنقطة الثانية بل قم بالضغط على كل نقطة في جانبي وجهك لعشر مرات و بالنسبة للنقطة رقم 3 على جانبي الوجه فاستحدم أطراف أصابعك من أجل تدليكها لمدة دقيقة كاملة

بكل تأكيد من المنطقي أن يتوجه البشر إلى الأطباء عند الشعور بأي ألم أو مرض من الحصول على المساعدة للتخلص من الأوجاع المصاحبة للمرض ولكن وبالعودة بالوقت إلى الوراء كانت هناك العديد من الطرق الناجحة التي كان يستخدمها البشر قبل ظهور الطب من أجل الشفاء من بعض الأمراض البسيطة والمتوسطة ولاتزال تلك الطرق تتوارثها الأجيال على الرغم من عدم معرفة الكثير بها .

أعراض نقص البوتاسيوم من الجسم

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أفضل 12 طريقة منزلية طبيعية لعلاج بعض الأمراض ولكن بالطبع تلك الطرق لا تجعلك تتكاسل أو تهمل زيارة الطبيب فالتقرير التالي يذكرها على سبيل التجربة فقط .

1- أوجاع الظهر 

عند شعورك بأوجاع الظهر المؤلمة يمكنك طلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك من أجل أن يمنحك بعض التدليك على النقطتين اللتان توضحهما الصورة فوف الخصر وتمسى تلك النقطتين “acupressure”  وتساعد تلك التقنية المعتمدة على التدليك برفق و استخدام القليل من الكحول الطبي في التدليك على تخفيف الألك بشكل كبيرة وملحوظ .

وللمزيد من الفاعلية يجب عليك أن تحرص دائماً على حمل الأشياء الثقيلة أو الخفيفة من الوضع جالساً مع الإبقاء على الظهر مفروداً وأثناء النوم اختر الجانب الذي المريح بالنسبة إليك أثناء النوم وضع وسادة بين قدميك من أجل أن تدعم وتريح فقرات ظهرك .

2- الصداع

الحفيقة أن هناك عدة وصفات قديمة للتخلص من الصداع  وتخفيف الألم لعل من أهمها الاستلقاء وتدليك المنطقة التي تؤلمك في رأسك لـ 15 دقيقة أو تناول عصير سحري يعيد تنشيط المناطق الحسية في الدماغ  مكون من فص واحد من الثوم وملعقة مع العسل الأبيض الطبيعي وأيضاً شرب النعناع الأخضر الطازج مع الشاي .

خطوات تخلصك من دهون البطن إلى الأبد

3- احتفان الأنف والجيوب الأنفية

ألم الجيوب الأنفية أو انسداد وأحتقان الأمر بكل تأكيد من الأوجاع التي تجمع بين الألم والإزعاج ويمكنك التخلص من تلك الأوجاع عن طريق مزيج العسل  الأبيض وخل التفاح. عن طريق مزج كوب من الماء بالملعقتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من العسل ويفضل ترك المزيج لـ 3 دقائق قبل تناوله لمفعول أقوى وأسرع  .

وهناك طريقة تقليدية أخرى عبارة عن وضع بعض الماء الساخن في وعاء مع تثبيت الرأس فوق الوعاء واستنشاق البخار المتصاعد من المياه وبالطبع استخدم المنشفة في تغطية رأسك حتى لا يتسرب البخار .

4- التهاب الجلد

المعاناة من التهاب الجلد أو الحكة بشكل كبير أمر يمكن التقليل منه بواسطة وضع ما يعادل 500 غرام من الشوفان مع 1 لتر من المياه وترك المزيج يغلي لعدة دقائق مع التقليب المستمر ثم ترك الخليط يبرد وتستحدمه كدهان على المناطق المتضررة في جسدك  وهناك أيضاً طريقة بسيطة تستخدم فيها الخميرة والزبادي بالإضافة إلى الحليب ليتم بعد ذلك فرك المناطق المصابة بهذا الخليط الذي يعد ملطفاً للجلد والبشرة أيضاً  .

5- الصداع النصفي

قشرة من الموز مع رش القليل من الكحول الطبي عليها ووضعها على الوجه لعدة دقائق طريقة فعالة جداً في التقليل من الألم الكبير الذي ينتج عن الصداع النصفي فهناك اعتقاد قديم عن فعالية قشرة الموز والكحول في امتصاص السموم من الجسم بطريقة طبيعية وفعالة .

وإذا كنت تجد أن تلك الطريقة غريبة بعض الشيء يمكنك أن تتناول يومياً 100 غرام من اللوز النيء غير المحمص أو المملح فاللوز يحفز الجسم على إنتاج  هرمون الاندورفين في الجسم بغزارة وهو الأمر الذي يعزز الشعور بالراحة . 

6- الإمساك

هناك عدة طرق رائعة للتخلص من حالات الإمساك المزعجة من أهمها :- 

– تناول مزيج الشوفان مع المياه المضاف عليها عصير من الليمون له فاعلية كبيرة على فك تشابك أمعائك والسماح لك بقضاء حاجتك بطريقة مريحة .

–  القليل من التدليك الذاتي كل يوم عن وضع استخدام زيت الزيتون على معدتك مع التدليك في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة.

– تناول عصير البرتقال والكيوي  في الصباح على معدة فارغة  سوف توفر لك ما يكفي من الألياف لتحفيز عملية الهضم وتساعد على تخفيف الإمساك

7- آلام المعدة وعسر الهضم 

عند الشعور بأوجاع المعدة فأول ما تفكر فيه يجب أن يكون شراب البابونج الساخن يساعد على استرخاء عضلات المعدة وتخفيف الألم أو يمكنك شرب خليط الاعشاب المكون من القرفة واليانسون والنعناع بالإضافة إلى الريحان بوضع ملعقة كبيرة من كل نوع في 1/2 لتر من الماء وترك المزيج يغلي  لمدة 10 دقيقة وسو يجعلك تناول كوب كل نصف ساعة  تقريباً تنسى الألم إلى الأبد .

8- الكحة والأنفلونزا 

يعد شرب عصير البرتقال مع وجبة الإفطار كل يوم  فكرة عظيمة للحد من فرص الإصابة بنزلات البرد والكحة أو الأنفلونزا وبالنسبة لحالات الكحة الشديدة يمكن صنع الدواء في منزلك وذلك بواسطة مزج كوبين من عصير الليمون الطازج بـ 7 معالق كبيرة من العسل الأبيض مع الماء وغلي الخليط جيداً واتركه يبرد بعد ذلك ومن أجل الحصول على أفضل النتائج تناول  ملعقتين من هذا  الشراب كل ساعة خلال اليوم الأول و بدءاً من اليوم الثاني تناول ملعقة كل 3 ساعات. 

9- حب الشباب

اسخدام ماء الورد كدهان موضعي وغسول للبشرة يقلل من تواجد حب الشباب على بشرتك بكشل كبير وفعال كما يقوم أيضاً استخدام قشر البرتقال و دقيق الشوفان بالإضافة إلىالزبادي بنتائج مميزة في مكافحة حب الشباب وذلك عن طريق نقع قشور البرتقال في وعاء من الماء وتركه لمدة 24 ساعة في الثلاجة. ثم تقطيع تلك القشور إلى قطع صغيرة وإعادتها إلى الوعاء مرة أخرى مع إضافة 3 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان وملعقتين صغيرتين من الزبادي ثم لصق تلك القشور على الوجه  لمده 5 دقائق بعد غسله .

10- تساقط الشعر

استخدام البصل والثوم والليمون من خلال وضع البصل الخام الطازج أو عصير الثوم مباشرةعلى فروة الرأس ثم شطف  هذا المزيج جيداً وعصر عصير الليمون على الشعر بعد20 دقيقة لإزالة رائحة من أروع طرق العلاج الطبيعية في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه

ويمكن أيضاً استخدام هلام الصبار الطبيعي ومزجه ببعض المياه ثم فرك الرأس به وتركه لمدة 10 دقائق كطريقة بديلة عن استخدام الثوم والبصل وإذا كان من الصعب عليك الحصول على هلام الصبار الطبيعي يمكنك غلي البنجر مع المياه ووضع هذا الخليط بعد عملية التبريد على فروة الرأس لمدة 10 دقائق لـ 3 مرات في الأسبوع .

11- ارتقاع ضغط الدم

كما موضح في الصورة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم لا تقم بتدليك الخط الواصل بين النقطة الأولى والنقطة الثانية بل قم بالضغط على كل نقطة في جانبي وجهك لعشر مرات و بالنسبة للنقطة رقم 3 على جانبي الوجه فاستحدم أطراف أصابعك من أجل تدليكها لمدة دقيقة كاملة.

خطوات يومية بسيطة للحفاظ على صحة الدماغ

12- مشاكل الكبد والكلى

في الطب الصيني القديم الممتد إلى الاف السنين يعتقد الصينين بان المشي يومياً على الركبتين مدة 15 دقيقة علاج قوي وفعال ومجرب من أجل التخلص من أوجاع الكبد والكلى وقبل ممارسة هذا العلاج احرص على القيام بالمشي على ركبتيك وأنت تضع شيء خفيف تحت الركبتين.

الأمراض

أوجاع الظهر

الصداع

الأمراض العصبية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً