حاربي علامات التقدم في السن بمكونات من مطبخك!

حاربي علامات التقدم في السن بمكونات من مطبخك!

تعتبر علامات التقدم في السن التي تتمثل في التجاعيد أو الخطوط الدقيقة على الأماكن البارزة في الوجه مثل منطقة العنين ومحيط الفم من أكثر الإشارات التي تدل على سن المرأة، لذلك تحرص الكثيرات على إخفائها بشتى الطرق المتاحة للحفاظ على شباب البشرة والروح أيضا. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أجود المكونات الطبيعية التي تتوفر في مطبخك والتي تعتبر بمثابة إكسير الشباب لبشرتك، تابعي لتعرفي المزيد.
الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر من أفضل المكونات الطبيعية الفعّالة للحفاظ على صحة وحيوية البشرة، فهو مصدر غني بمادة الكاتيكان التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة يقاوم آثار التجاعيد ويحسن من مرونة الجلد ويساهم في للتخلص من سمرة البشرة.
يمكنكِ استخدام الشاي الأخضر بعدة طرق للعناية ببشرتك، سواء من خلال استخدام أكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها لإنعاش الجفون والتخلص من الهالات السوداء، أو من خلال تحضير شراب الشاي الأخضر الدافئ واستخدامه كتونر منعش للبشرة.
بذورالعنب
تتضمن بذور العنب نسب عالية من مضادات الأكسدة القوية، لذلك يعتبر الزيت مكونا سحريا يساهم في  العناية ببشرتك ويخلصك من  مشكلات البشرة الحرجة كالإكزيما أو الصدفية. كما يمكن استخدامه كبديل مثالي لمرطبك اليومي وكريم العين، حيث يحتوي على كميات هائلة من حمض اللينوليك، كما أنه سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة. إذا كنت تعانين من مشكلة المسام الواسعة، جربي استخدام زيت بذور العنب بشكل منتظم حيث يعمل على قبض المسام وإخفاءها.
مسحوق الكركم
يحتوي الكركم على مادة الكركمين والتي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تستخدم للقضاء على الشوارد الحرة والعوامل الخارجية المضرة بالبشرة. ليس هذا فقط، فالكركم يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة وتجديد خلايا البشرة لاستعادة النضارة الطبيعية من جديد، ناهيك عن خصائص المضادة للالتهابات، مما يساعد على مقاومة ظهور البثور وحب الشباب. هناك العديد من الطرق المنزلية المختلفة لاستخدام الكركم خلال روتينك الجمالي اليومي سواء بإضافته لمرطبك اليومي أو من خلال تحضير الوصفات الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة من الكركم.
مسحوق القهوة أو الكاكاو
يحتوي كلا من مسحوق القهوة والكاكاو على نسبة هائلة من الأحماض المضادة للأكسدة، البولي فينولات والفلافونويدات التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة من خلال تقليل ظهور تجاعيد البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة و استعادة المظهر الحيوي والمشرق للبشرة.
يمكنك تحضير ماسك مغذي ومرطب لبشرتك باستخدام كلا من الكاكاو والقهوة مع أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها لضمان الحصول على الترطيب العميق والوقاية من جفاف البشرة الذي يعد من أهم الأسباب وراء ظهور التجاعيد المبكرة.
التفاح
يعد التفاح هو واحد من أفضل الفواكه الطبيعة الغنية بمضادات الأكسدة. كما يحتوي على كميات هائلة من المغذيات النباتية والأحماض الأساسية، ناهيك عن  الفيتامينات الأساسية كفيتامين A وفيتامين C والتي تعمل كمضادات الأكسدة، التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لتحسين مرونة البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً