إليك خلطات الزنجبيل المنزلية للعناية بالشعر وعلاج تقصفه

إليك خلطات الزنجبيل المنزلية للعناية بالشعر وعلاج تقصفه

لطالما استخدمت جذور الزنجبيل في الطب الشعبي لعلاج الكثير من المشاكل الصحية بنجاعة كتلك المتعلقة بالجهاز الهضمي، حيث يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل مضادّات الأكسدة القويّة، والكثير من المعادن والزيوت المهمة، مثل: الجينجيرول، الزينجيرون وغيرها. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير خلطات الزنجبيل المنزلية للعناية بشعرك، فتابعي لتعرفي أكثر.
وصفة الزنجبيل مع زيت الزيتون
قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور مع ملعقتين أو ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون الدافئ ثم اتركي المزيج لمدة نصف ساعة. طبقي الخليط على فروة رأسك ثم دلكي  بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين، واتركيه على فروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة. بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الفاتر وغسل شعرك بالشامبو الخاص بك.
 الزنجبيل وعصير الليمون
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون (أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم) ونصف ملعقة من عصير الليمون. وزعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك جيدا واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو الخاص بك. يعتبر خليط الزنجبيل وعصير الليمون من أبرز الخلطات التي  تساعد في التخلص من قشرة الشعر، وذلك من خلال ضبط درجة حموضة فروة الرأس والرقم الهيدروجيني pH للشعر وفروة الرأس وبالتالي الحصول على فروة رأس بشكل صحي وطبيعي.
عجينة الزنجبيل لعلاج فراغات الشعر
يساعد الزنجبيل على تعزيز نمو الشعر وخاصة في أماكن الفراغات من خلال تنشيط الدورة الدموية. قومي بخلط  الزنجبيل الطازج المبشور مع قليل من الماء حتى تحصلي على عجينة توضع مباشرة على أماكن الصلع في فروة الرأس مع التدليك هذه الأماكن لمدة من دقيقة إلى دقيقتين. اتركي عجينة الزنجبيل في هذه الأماكن لمدة 45 دقيقة إلى ساعة كاملة ثم قومي بشطفها بالماء.
الزنجبيل مع الخيار والريحان وزيت جوز الهند
تساعد هذه الخلطة في إصلاح الشعر التالف وتحسين نمو الشعر، حيث يحتوى الخيار على الكبريت، السيليكات وفيتامين أ، أما الريحان فيمتاز بخصائص مطهرة تساعد على علاج قشرة الشعر، فيما يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بشكل عميق.
قومي بخلط الزنجبيل المبشور والخيار المهروس والريحان وزيت جوز الهند، طبقي الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيها لمدة من 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو الخاص بك.
ماسك الثوم والزنجبيل للشعر
يساعد عنصر الكبريت الموجود في الثوم على تحفيز نمو الشعر بشكل فعال. قومي بخلط أربعة ملاعق من زيت جوز الهند مع من اثنين إلى ثلاثة فصوص ثوم مجروشة طازجة، خمسة إلى ستة ملاعق من حليب جوز الهند، ملعقتين من العسل وملعقة من الزنجبيل المبشور. طبقي الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو الخاص بك وبالطريقة المعتادة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً