ريجيم التمر: كل ما يجب أن تعرفيه عنه

ريجيم التمر: كل ما يجب أن تعرفيه عنه

هل تعانين من زيادة في الوزن؟ هل جربت العديد من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن وللاسف لم تحصلي على الجسم الرشيق المثالي الذي ترغبين فيه؟إذا كان جوابكِ على هذه الأسئلة “نعم!” تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على نظام ريجيم التمر الذي يساعدكِ على خسارة وزنك بشكل فعال. يمكنكِ خسارة خمسة كيلو خلال الأسبوع بكل سهولة، كل ما عليكِ هو متابعة مقالنا والإلتزام بالنظام الغذائي الخاص بريجيم التمر لكي تتخلصي من معاناتك من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي ورشيق. على أن يكون نظامك الغذائي أسلوب حياة وليس خاصًا بأيام الريجيم فقط.ما هو ريجيم التمر؟ريجيم التمر هو عبارة عن تناول حبات التمر خلال الفترات مابين الوجبات الغذائية الرئيسية مع كوب من الحليب لكي تكون خسارة الوزن فعالة وسريعة. بحيث تكون الوجبات مقسمة على خمس حصص خلال اليوم، بدلًا من ثلاث حصص. يعمل التمر والحليب على إعطاء المعدة الشعور بالشبع والإمتلاء دون والأكلات الشهية طوال الوقت. كما أن التمر والحليب من المواد الغذائية الهامة جدًا للجسم. هذه الوجبة غنية بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم والحديد والماغنسيوم. كما أن وجبة التمر والحليب تعمل على حرق الدهون والتخلص من الشحوم والترهلات الموجودة بالجسم وتمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية بشكل كبير. سوف نقدم لكِ بالتفصيل مكونات هذا الريجيم لمدة أسبوع.

اليوم الأول

وجبة الفطور كوب من عصير البرتقال، وبيضة مسلوقة، وقطعتان توست كامل.وجبة خفيفة 5 تمرات + كوب من اللبن خالي الدسم. وجبة الغذاءربع وسلطة خضراء. وجبة خفيفة 3 تمرات + كوب من اللبن الرائب. وجبة العشاء 3 ملاعق فول بزيت الزيتون وعصير الليمون، مع ثمرتين من الفاكهة.

اليوم الثاني

وجبة الفطور كوب من عصير الرمان، وشريحتان خبز بقطعة جبن لايت. وجبة خفيفة ثلاث حبات من التمر وكوب من الزبادي. وجبة الغذاء شريحة سمك سالمون وخبز أسمر.وجبة خفيفة7 تمرات + كوب من حليب السويا.وجبة العشاء طبق من سلطة الخس والطماطم مع نصف كوب .

اليوم الثالث

وجبة الفطور بيضة مسلوقة وشريحتان خبز أسمر مع 3 ملاعق فول مدمس بدون زيت.وجبة خفيفة 5 حبات من التمر وكوب من حليب السويا. وجبة الغذاءنصف كوب من الأرز الأسمر وقطعة فراخ بانيه.وجبة خفيفة 7 حبات من التمر. وجبة العشاء كأس من الزبادي بقطع الفاكهة و.

اليوم الرابع

وجبة الفطورشريحتان توست كامل مع قطعة جبن قريش، وكوب عصير برتقال. وجبة خفيفة4 تمرات وكوب من الحليب خالي الدسم. وجبة الغذاء سلطة خضروات متنوعة بعصير الليمون مع ونصف كوب كينوا. وجبة خفيفة 7 حبات من التمر وكوب من الزبادي. وجبة العشاء بيضتان مسلوقتان وشريحتان من الخبز الأسمر مع كوب من عصير البرتقال.

اليوم الخامس

وجبة الفطور شريحتان من الخبز الأسمر مع بيضتان مسلوقتان وكوب عصير برتقال. وجبة خفيفة ثلاث حبات من التمر وكوب من اللبن الزبادي. وجبة الغذاءطبق من سلطة الخضروات المسلوقة مع 2 شريحة من .وجبة خفيفة 7 تمرات وكوب من اللبن الرايب.وجبة العشاء ثلاث ملاعق من الفول بدون زيت مع شريحتين من الخبز الأسمر.

اليوم السادس

وجبة الفطور شريحتان من الخبز الأسمر مع بيضتان مسلوقتان وكوب عصير برتقال. وجبة خفيفة ثلاث حبات من التمر وكوب من اللبن الزبادي. وجبة الغذاءشريحة من وطبق من سلطة الخضروات السوتيه.وجبة خفيفة 7 تمرات وكوب من اللبن الرايب.وجبة العشاء ثلاث ملاعق من الفول بدون زيت مع شريحتين من الخبز الأسمر.

اليوم السابع

وجبة الفطور بيض أومليت بزيت الزيتون وشريحتان توست أسمر وبرتقالة. وجبة خفيفة 6 تمرات وكوب من حليب الصويا.وجبة الغذاءنصف كوب من المكرونة الكاملة مع شريحتين من  وشريحة توست كامل. وجبة خفيفة 5 حبات من التمر وكوب من حليب الصويا.وجبة العشاء طبق سلطة من الخس والجزر مع نصف كوب أرز أسمر وبرتقالة.

ملاحظات على ريجيم التمر

يجب ألا نهمل القيمة الغذائية لمكونات وجباتنا خلال هذا الريجيم حيث يجب أن تحتوي على وجبة بروتين من الدجاج أو السمك.فالبروتين يعطي الإحساس بالشبع ويمد الجسم باحتياجاته لبناء العضلات، كما في وجبات السمك الغنية بمحتواها من الأوميجا 3، كذلك وجبات الدجاج الخفيفة سهلة الهضم. كما يوضح لنا الدكتور سامي محمود السويفي أستاذ التغذية والسمنة حيث يقول: “على الرغم من أن ريجيم التمر فعال ويساهم في انقاص الوزن بصورة سريعة وفي أقصر وقت، إلا أنه يجب ألا يقل عدد السعرات الحرارية عن 2000 – 2200 سعر حراري.كما يجب أن يحتوي هذا الريجيم على البروتين الكافي، حتى لا يؤثر على صحة العظام والمفاصل. كما أن نسبة السوائل فيه يجب أن تكون متوازنة حتى لايتسبب في إصابة الجسم بالجفاف.كما أنه مناسب في محتواه من فيتامين E خصوصًا في الخضروات والحبوب الكاملة وشرائح لحم الدجاج وزيت الزيتون مما ينعكس على نضارة الجلد و البشرة. كما أن التمر يعمل على تعويض الجسم بالأملاح المعدنية مثل الفواكه المجففة”.

شروط نجاح ريجيم التمر

هناك عدة شروط لنجاح هذا الريجيم وبلوغ الهدف المنشود وهو إنقاص الوزن ولكن بجسد صحي وشكل متناسق. لذا يجب الاهتمام بالآتي1- لا بد من ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات خلال الأسبوع.2- يجب تناول 6- 8 أكواب من المياه خلال اليوم لعدم تعرض الجسم للجفاف.3- يمكنكِ تناول مشروبات الأعشاب الطبيعية كالقرفة واليانسون والزنجبيل والنعناع بدون سكر.4- لا يمنعكِ الريجيم من تناول كوب من الشاي أو فنجان من القهوة مرة واحدة في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً