لجلد الدجاج مخاطر كثيرة.. لن تتناولوه بعد اليوم!

لجلد الدجاج مخاطر كثيرة.. لن تتناولوه بعد اليوم!

صحتكم بحاجة تامة إلى الرعاية والإهتمام ولا يمكن اهمال الناحية الغذائية، بل لا بد من اتباع نظام صحي متوازن يوفّر لكم كل الغذاء الضروري للجسم.وفيما يلي أبرز مخاطر أكل جلد الدجاج:

– مخاطر تناول جلد الدجاج كثيرة ومختلفة ويمكن أن تؤثر على صحتكم إلى حد كبير، ويكمن هذا الخطر في البداية بكونه يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى إنعكاسات سلبية على الجسم.

– من مخاطر تناول جلد الدجاج أنه يسبب السمنة لكم ويرفع من معدّل الدهون المتراكمة في الجسم، ما يبطئ عملية الأيض في الجسم، فيصبح من الصعب التخلص من هذه الدهون وحرقها.

– بالإضافة إلى أن جلد الدجاج الذي يحوي هذه النسبة المرتفعة من الدهون يؤثر على نسبة الكولسترول في الدم، فيرفع الكولسترول الضار ما ينعكس بشكل سلبي على معدّل الضغط في جسمكم، وبالتالي تصابون بالكثير من الأمراض القلبية المرتبطة بهذا الإرتفاع.

– الدهون المتواجدة في جلد الدجاج ترفع أيضاً من معدّل السعرات الحرارية في جسمكم، ما يزيد من وزنكم ويؤدي في حال عدم التنبّه إلى هذا الأمر إلى السمنة التي تنتج عنها امراض كثيرة، وأبرزها السكري المزمن.

– ولهذه العادة أيضاً أضرار كثيرة على البشرة، حيث إن تناول جلد الدجاج الجاف والدهني يمكن أن يؤدي إلى ظهور العديد من البثور على الوجه ويسبب الحساسية الجلدية التي تظهر على شكل بقع حمراء اللون في بعض المناطق في جسمكم. لذا فإن تناول جلد الدجاج لا ينعكس فقط سلباً على صحتكم، إنما أيضاً هو مضر على الصعيد الجمالي.

(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً