“هيئة الاتصالات الإماراتية” تقيّم جودة الخدمات بالمناطق النامية في الدولة

“هيئة الاتصالات الإماراتية” تقيّم جودة الخدمات بالمناطق النامية في الدولة

ذكرت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية أنها تقوم بتقييم جودة خدمات الاتصالات في المناطق النامية ومختلف المناطق الداخلية والخارجية في الدولة.
وقالا الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الخميس أن “هذه الخطوة ضمن مبادرة (تغطية) التي أطلقتها الهيئة في عام 2015، بهدف الوصول إلى رضا المتعاملين وسعادتهم، وحماية مصالح المشتركين، والارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات في الدولة وسرعة التصدي للأعطال، ومعالجة مشاكل الشبكات”.وتهدف مبادرة تغطية إلى التركيز على اختبار وقياس وتحليل مستوى جودة الخدمة في تلك المناطق، إضافة إلى المناطق الجديدة، للوقوف على جوانب الضعف ومعالجتها بالتنسيق مع مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة، قبل وصول شكاوى المستخدمين إلى الهيئة.وتعتمد هذه المبادرة على تطوير نظام ذكي ومبتكر تكنولوجياً، يعمل على مسح ميداني لاختبار وقياس وتحليل جودة شبكات مشغلي الهواتف المتحركة في الدولة ومحاكاة تجربة المستخدمين، حيث يتم تثبيت النظام الذكي في سيارات معدة خصيصاً لهذا الغرض، ويبث النظام البيانات التي تم رصدها بطريقة آلية، ويعرضها في غرفة مراقبة خاصة تابعة للهيئة، حيث يتم داخلها تحليل بيانات شبكات المشغلين ومتابعة مشاكل الشبكات المختلفة وحلها في أقل فترة ممكنة بالتنسيق مع المشغلين، ليتم إصدار وتقديم تقارير عن أداء الشبكات ومشاركتها مع مزودي الخدمة بشكل دوري للوقو على القضايا المتعلقة بأداء الشبكات وتطويرها، وبالتالي تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين أفراد ومؤسسات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً