أهم النصائح للعناية ببشرتك أثناء الحمل

أهم النصائح للعناية ببشرتك أثناء الحمل

أم، كلمة من حرفين فقط ولكنها تخفي بينهما الكثير من المعاني والشعور الجميل. وتبدأ بفترة الحمل التي تعد من أجمل المراحل التي تمر بها المرأة. ولكنها تعتبر من أصعبها أيضا، فهي ليست بمهمة سهلة. فمع إختلال نسب الهرمونات في الجسم والتغيرات الغذائية، قد يتأثر شكلك الخارجي وجمال الوجه والجسد بشكل عام. وقد تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلات البشرة تحديدا، مثل الجفاف الشديد وحب الشباب والكلف والإحمرار المزمن والحساسية. ولكي تعتني ببشرتك بشكل صحيح أثناء الحمل يقدم لك الدكتور حسن كلداري إستشاري في الأمراض الجلدية في دبي، هذه النصائح البسيطة التي ستمنحك بشرة صحية ونضرة.
ما هي المشكلات التي من الممكن أن تواجهها الحامل وكيف يمكنها علاجها أو منعها؟تحدث الكثير من التغيرات أثناء فترة الحمل بسبب التفاعلات الهرمونية التي تسبب التغيرات الكيميائية في تكوين البشرة وتمدد الجلد أيضا. وحالة الجلد من الممكن أن تكون مؤشرا لبعض الحالات التي ناتجة عن إختلال في توازن أنظمة الجسم مثل الضغط العالي عند الحامل وأمراض الكبد. ولكن أكثر ما تشكو منه الحامل هو الجفاف الشديد والحكة الناتجة عن التمدد الفعلي للجلد وارتفاع نسب الإستروجين في الجسم. هذا وبالإضافة إلى التشققات وعلامات تمدد الجلد الواضحة التي تظهر بسبب التغيرات التي تحدث للألياف المطاطية في البشرة والحل الأمثل لمنع ظهورها هو ترطيب البشرة بشكل منتظم. كما أن من الممكن أن تظهر البقع الداكنة على مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن أو الوجه وقد تزداد حجم الشامات أيضا.
هل يجوز للحامل أن تستمر بنظامها العادي للعناية ببشرتها؟بشكل عام نعم. يجب على الحامل أن تستمر في إستعمال الكريمات المرطبة وكريم واقي الشمس لمنع التشققات والبقع الداكنة.
ما هي المكونات الموجودة داخل مستحضرات العناية بالبشرة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل والرضاعة؟الريتينول retinol وجميع مشتقات الفيتامين A. يجوز للحامل أن تستخدم المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C والمكونات التي تحمي ضد الشمس. يجب على الحامل تجنب المكونات التي تفتح لون البشرة مثل الهايدروكوينون hydroquinone أثناء الحمل وبعد الولادة أيضا.
هل هناك أي علاجات طبيعية يجب الإمتناع عنها؟لا في أغلب الأحيان، تكون العلاجات الطبيعية آمنة، طالما لا يوجد عند الحامل أي حساسية ضدها.
ما هو النظام الأمثل للعناية ببشرة الحامل؟الترطيب العميق المنتظم لمنع الجفاف والشعور بحكة الجلد، إذ أثبتت الدراسات أن الإلتزام بترطيب الجلد قد يساعد على منع ظهور علامات التمدد. كما أن حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية تعد من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بشكل يومي لمنع تصبغ جلد الحامل الذي تزداد حساسيته بسبب نسب الإستروجين المرتفعة في جسمها.
تصفحي المعرض للتعرف على أفضل المستحضرات التي ننصحك بإستعمالها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً