جزيرة كو ليبي.. جوهرة سياحية تتلآلىء في سماء تايلند

جزيرة كو ليبي.. جوهرة سياحية تتلآلىء في سماء تايلند

تعد كوه ليبي أحد الجواهر الخفية في تايلند، إذ تشتهر بالمشاهد الطبيعية الخلابة مع الشواطئ الرائعة والمياه الفيروزية الصافية والرمال الناعمة، فضلا عن مجموعة من أفضل مواقع الغوص في البلاد إلى جانب الحياة البحرية الوفيرة، ما يجعل من تلك الجزيرة أحد أفضل الجزر التي تستحق الزيارة في تايلند
تقع كوه ليبي على بعد 60 كم من البر الرئيسي التايلاندي، في جنوب مقاطعة ساتون على بعد 30 كم فقط من جزيرة لنكاوي الماليزية، وهي جزء من أرخبيل آدانج، الذي يضم حوالي 10 جزر غير مأهولة باستثناء كوه ليبي.
الوصول إلى جزيرة كو ليبي

كوه ليبي هي جزيرة صغيرة ولذلك ليس هناك مطار بها، ولكتن ذلك لا يعني سهولة الوصول إليها من الوجهات المجاورة، فخلال موسم الذروة من نوفمبر إلى مايو، سيكون هناك قوارب مباشرة إلى كوه ليبي من جزيرة لنكاوي في رحلة تستغرق حوالي ساعتين.
أما من العاصمة التايلندية بانكوك فإن أرخص وأسهل طريقة للوصول إلى كوه ليبي هو أن تصل إلى مطار هات ياي، ثم تأخذ حافلة إلى رصيف باك بارا ومن هناك يمكنك استقلال العبارة إلى كوه ليبي، وعلى الرغم من طول الرحلة إلا أن التجربة تستحق.
للإقامة في الجزيرة.. هنا حجز فنادق كو ليبي عبر بوكينج
أفضل وقت لزيارة كوه ليبي

تعد الفترة من نوفمبر حتى مايو أفضل وقت لزيارة كوه ليبي حيث يمكنك التمتع بالطقس المثالي. ومع ذلك، إذا كنت تفضل استكشاف الجزيرة بعيدا عن حشود السائحين، يمكنك الزيارة خلال موسم الأمطار من مايو إلى سبتمبر، لتكتشف الجزيرة في هدوء بين أجمل الشواطىء والتجارب السياحية الممتعة.
الشواطىء في  الجزيرة
هناك 3 شواطئ رئيسية في كوه ليبي؛ هم باتايا، وشاطىء الشروق وشاطىء الغروب إلى جانب العديد من الشواطئ الخاصة الصغيرة أيضا.
شاطئ باتايا

شاطئ باتايا هو الشاطئ الرئيسي في كوه ليبي، حيث يمكنك أن تجد بالقرب منه العشرات من أماكن الإقامة بداية من اكواخ الشاطىء إلى المنتجعات الفاخرة والمطاعم، فضلا عن ذلك يقع هذا الشاطىء الرائع الذي يمتاز بالمياه الكريستالية والرمال الناعمة بالقرب من شارع الممشي، وهو الشارع الرئيسي في الجزيرة.
إذا كنت تبحث عن شاطئ هادئ، فباتايا لم يكون المكان الأمثل لك بسبب وجود القوارب والمطاعم التي تعمل حتى وقت متأخر من الليل.
شاطىء الشروق

يعد هذا الشاطىء الوجهة المفضلة للكثير من السائحين نظرا لكونه يمتاز بالهدوء وفرص السباحة أو الغوص، كما يعد المكان الأمثل للاسترخاء في سلام طوال اليوم.
ويمكنك أن تجد هنا أيضا معظم المنتجعات الراقية، و إذا كنت محظوظا، فمن الممكن حتى أن ترى من الشاطىء جزيرة كوه تاروتاو ولنكاوي (ماليزيا) في يوم مشمس واضح تماما.
شاطىء الغروب

شاطئ الغروب هو أصغر الشواطئ الرئيسية في كوه ليبي، كما أنه الأكثر هدوءا وخصوصية، لذا يعد الخيار المثالي للباحثين عن العزلة.
أفضل التجارب السياحية في كو ليبي
الغوص في كو ليبي

يعد الغوص أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في جزيرة كو ليبي، وذلك بفضل الحياة البحرية المذهلة والشعاب المرجانية التي لا تقارن، فضلا عن العديد من أنواع الأسماك الفريدة والجميلة.
استكشاف شارع الممشي

يمثل شارع الممشى المكان الأشهر في الجزيرة، ويمكن الوصول إليه من خلال شاطئ باتايا، وهناك ستجد الكثير من فرص الترفيه ما بين المطاعم والمتاجر ودور الضيافة وخدمات الجولات السياحية والمحلات التجارية التي تقدم المنتجات المحلية فضلا عن الهدايا التذكارية الرائعة.
استئجار قوارب الكاياك
يمكنك تأجير قوارب الكاياك لبضع ساعات أو طوال اليوم من كو ليبي لاستكشاف العديد من الجزر الصغيرة الأخرى التي تقع مباشرة أمام شاطئ الشروق، لتستمتع بمجموعة من أفضل الشواطئ المنعزلة المثالية للاسترخاء.
و بالإضافة إلى الرحلات اليومية التقليدية من كوه ليبي يمكنك أيضا الانضمام إلى أحد رحلات الصيد التي تعتمد أسعارها على موقع وطول رحلة الصيد التي يؤكد السائحين على كونها تجربة رائعة.
استمتع بأجمل عرض لغروب الشمس

تتميز جزيرة كو ليبي بأجمل مشاهد يمكنك أن تشاهدها للغروب، لذلك لا تتعجب عندما ترى الكثير من السائحين يقصدون شاطىء الغروب يوميا للاستمتاع بذلك العرض الطبيعي الذي يحبس الأنفاس.
تناول أشهى المأكولات المحلية

لتكتمل تجربتك في تايلند بشكل عام، يمكنك أن تتذوق بعض الأطباق المحلية الرائعة، وفي كو ليبي ستجد العديد من المطاعم المثالية سواء على الشواطىء الرئيسية أو في شارع الممشى، بما في ذلك مطعم رويال الهندي، أروي المكسيكي، لا لونا الإيطالي، فضلا عن مطعم راك لاي الذي يقدم أشهى المأكولات البحرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً