.. وسفارتنا في نواكشوط تحتفي بالمناسبة

.. وسفارتنا في نواكشوط تحتفي بالمناسبة

نظمت سفارة الدولة في موريتانيا حفلاً بهيجاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لقيام اتحاد دولة الإمارات، واحتضن فندق «موري سانتر» وسط العاصمة نواكشوط فعاليات الحفل الذي حضره لفيف من المسؤولين الموريتانيين على رأسهم وزير الخارجية اسلكو ولد ازيد بيه، بالإضافة لسفراء ودبلوماسيين وإعلاميين وشخصيات بارزة في المجتمع الموريتاني.
وقال عيسى عبد الله مسعود الكلباني سفير الدولة في موريتانيا: إن الثاني من ديسمبر من كل عام يمثّل بالنسبة لمواطني الدولة والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن الانتماء لتراب الوطن والفخر والاعتزاز بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام دولة الإمارات.
قواعد
واستطرد قائلا: لقد تمكنت دولة الإمارات من وضع وإرساء أسس وقواعد الحكم الرشيد وبناء المؤسسات الوطنية القوية والمستقرة، التي قامت على مبادئ ومعايير الشفافية والمساءلة وسيادة القانون والمواطنة الصالحة، ما جعل الإمارات واحة للأمن والاستقرار والحداثة والتسامح. وأكد السفير على أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، هو أول من أرسى لبنات ودعائم الاستراتيجية الشاملة الساعية نحو تحقيق الرفاه للمواطنين عندما أكد ذات يوم بقوله «إن غايتنا الأساسية هي توفير الحياة الكريمة للمواطنين باعتبارهم الثروة الحقيقية لحاضر الوطن ومستقبله». ثم جاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ليستكمل إنجاز هذه الاستراتيجية وعبور تحدياتها بعزيمة وإرادة.
من جانبه قال الشيخ سيد أحمد ولد بابا مين سفير موريتانيا السابق في الإمارات: إن الحضور الكثيف والمتميز لهذا الحفل من طرف الموريتانيين على مختلف مشاربهم ومستوياتهم يعكس مدى حبهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديرهم لشعبها وقيادتها الحكيمة. وأوضح أن موريتانيا تعتبر علاقاتها مع الإمارات من أكثر علاقاتها الخارجية أهمية، وأثنى على مبادرات الإمارات تجاه موريتانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً