«كهرباء دبي»: «خطوة» تخدم 800 ألف متعامل

«كهرباء دبي»: «خطوة» تخدم 800 ألف متعامل

تسهل تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه.. وتوفر خيارات ذكية للفواتير
«كهرباء دبي»: «خطوة» تخدم 800 ألف متعامل

«خطوة» تتيح للمتعاملين تشغيل خدمات الكهرباء والمياه بمجرد الحصول على عقد «إيجاري». من المصدر

أفادت هيئة كهرباء ومياه دبي بأن عدد المستفيدين من مبادرة «خطوة»، التي أطلقتها أخيراً، تجاوز 800 ألف متعامل. وأضافت أن المبادرة تحمي البيئة من 96 طناً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وتسهل الإجراءات المتعلقة بخدمتي تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه، وتوفر خيارات ذكية لدفع الفواتير.
وقال العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، لـ «الإمارات اليوم» إن مبادرة «خطوة»، التي تتوافر عبر منصات عدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، أسهمت في تقليل وقت وجهد المتعاملين، وقلصت عدد خطوات الاستفادة من خدماتها لتشغيل أو إيقاف أو تحويل خدمات الكهرباء والمياه، من ست إلى خطوة واحدة.
وتتيح مبادرة «خطوة» للمتعاملين تشغيل خدمات الكهرباء والمياه، بمجرد الحصول على عقد «إيجاري»، لدى أكثر من 800 شركة من شركات إدارة العقارات، المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
كما تمكّن المبادرة المبتكرة المتعاملين من طلب استرداد مبلغ التأمين، بتحويله مباشرة إلى حساب المتعامل المصرفي، أو استلام شيك عن طريق خدمة التوصيل السريع. كما يمكن للمتعاملين تحويل إمدادات الكهرباء والمياه من حساباتهم الحالية إلى حساباتهم الجديدة، إضافة إلى تحويل مبالغ التأمين والبيانات الخاصة بهم، عند انتقالهم من عقار إلى آخر داخل دبي، دون الحاجة إلى تقديم وثائق إضافية، أو زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.
وقد دعت الهيئة الجمهور للتصويت لمبادرتها، التي تأهلت لبرنامج الشيخ حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2017، التي يشرف عليها مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي. ويمكن للجمهور التصويت لاختيار «أفضل مبادرة حكومية» أسهمت في إسعاده وتسهيل تجربته، عبر الموقع الإلكتروني http:/‏‏‏/‏‏‏vote.dtmc.gov.ae حتى الخميس المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً