إعلان أفضل 10 مستشرفين عرب الأسبوع المقبل

إعلان أفضل 10 مستشرفين عرب الأسبوع المقبل

3000 شخص أنهوا تحدي الاستشراف السياسي والاقتصادي
إعلان أفضل 10 مستشرفين عرب الأسبوع المقبل

سهى العليلي: المستشرفون قدموا 12 ألف استشراف للأحداث المختلفة على المستويين العالمي والإقليمي.

أغلق المنتدى الاستراتيجي العربي، السباق الخاص بتحدي مستشرفي المستقبل العربي، الأسبوع الماضي، بعد أن استمر لمدة سبعة أشهر، بمشاركة أكثر من 3000 متقدم للتحدي من مختلف دول العالم.
وقالت مديرة المنتدى، سهى العليلي، إن «التحدي جاء انعكاساً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورغبته في خلق جيل من المستشرفين العرب، للإسهام في صناعة القرارات في مختلف المجالات، بما يتواكب مع الأحداث العالمية والإقليمية المحيطة».
وأكدت إغلاق التحدي، الذي بدأ نهاية مارس من العام الجاري، ورصد الدرجات وفحص النتائج النهائية للمتسابقين، تمهيداً لإعلان أفضل 10 مستشرفين عرب في 11 من الشهر الجاري، وسيمنح الفائز بالمركز الأول جائزة مالية 100 ألف دولار.
وأضافت العليلي أن «التحدي طرح 63 سؤالاً منذ انطلاقه، وقد استقطبت الأسئلة أكثر من 18 ألف تعليق، وقدم المستشرفون أكثر من 12 ألف استشراف للأحداث المختلفة على المستويين العالمي والإقليمي».
يُذكر أن التحدي يهدف إلى وضع تحليلات وتنبؤات مستقبلية خلال العام الجاري، لأهم الأحداث السياسية والاقتصادية محلياً وعالمياً، وبناء كوادر فكرية للإسهام في وضع مستقبل أفضل للعالم العربي، وسيتاح للمستشرفين الفائزين عرض توقعاتهم خلال المنتدى الاستراتيجي العربي.
وسبق أن أعلن المنتدى الاستراتيجي العربي في العام الجاري عن أول تحد عربي فريد من نوعه، لنخبة المتخصصين العرب، حيث دعا المنتدى المواطنين العرب داخل المنطقة العربية وخارجها للمشاركة في التحدي.
ويعدّ استشراف حالة العالم خلال العام، الأساس الذي قام عليه التحدي، إذ يسعى إلى تقديم رؤى مستقبلية للمنطقة، في ظل ما تواجهه من أحداث عِضال، وخلق جيل من المستشرفين العرب، قادر على المشاركة بقوة في نمو وارتقاء شعوب المنطقة.
ومن ضمن الأحداث التي تتطرق إليها التحدي – على سبيل المثال – الانتخابات الإيرانية، وأزمة قطر، واحتمالات انفصال إقليم كردستان عن العراق، إلى جانب تطورات القضية الفلسطينية ومباحثات السلام، والنمو الاقتصادي المتوقع لبعض الدول العربية خلال العام الجاري، والأحداث في سورية، والحرب على الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط وتطوراتها.
ويعدُ تحدي مستشرفي المستقبل العرب نتاجاً للتعاون بين المنتدى الاستراتيجي العربي، ومؤسسة Good Judgment.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً