3 أسباب تمنعكم من فقدان وزنكم رغم الرجيم … تعرفوا عليها!

3 أسباب تمنعكم من فقدان وزنكم رغم الرجيم … تعرفوا عليها!

إن عدم فقدان الوزن رغم اتباع الرجيم، هو أمر من الممكن أن يحدث مع الجميع. فعملية فقدان الوزن بنجاح تعتمد على عدة عوامل مجتمعة وبحال كان واحد منها ناقص فقدت فعاليتها وأدّت إلى الاستسلام.

 

ما هي أسباب عدم انخفاض الوزن رغم الرجيم؟

 

عدم شرب كمية كافية من الماء

 

من أبرز الأسباب المؤدية إلى عدم انخفاض الوزن رغم الرجيم هو عدم شرب ما يكفي من الماء خلال اليوم. فالماء تساعد على الجسم على التخلّص من السموم التي قد تؤدي إلى ظهور الالتهابات والأمراض في الجسم إضافةً إلى أنها تعزّز الجهاز المناعي. والماء أيضاً تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي وزيادة التمثيل الغذائي لحرق كمية أكبر من الدهون.

 

نصيحة: عليكم إدراج الماء في الرجيم عبر شرب 8 أكواب على الأقلّ يومياً خصوصاً قبل تناول الطعام ذلك لكبح الجوع وتناول كمية أقلّ من السعرات الحرارية.

 

اعتماد رجيم ثابت

 

إن أكثر سبب يمنع فقدان الوزن رغم الرجيم ايضاً هو اتباع حمية غذائية ثابتة لفترة طويلة ما يجعل الجسم يتعوّد على أنواع معيّنة من الأطعمة الصحية فيقلّل بالتالي من عملية حرقه للسعرات الحرارية.

 

نصيحة: يجب تغيير الرجيم بين فترة وأخرى خصوصاً بعد 3 أشهر تقريباً أو عندما يلاحظ الشخص أنه لم يعد يفقد الوزن. كما أنه من الضروري تناول الأطعمة الصحية الغنية بالسعرات الحرارية وإدراجها في الرجيم ولكن الانتباه إلى تناول كميات قليلة منها مثل المكسرات، الأفوكادو، الشوكولاتة الداكنة…

كما وينصح بعض الأطباء بتناول وجبة واحدة دسمة خلال الأسبوع ذلك بهدف كسر الروتين الذي تعوّد عليه الجسم ومنع انخفاض الوزن على رغم الرجيم.

 

تخطي وجبة الإفطار

 

من المعروف عن وجبة الإفطار هو مساعدتها الجسم على حرق الدهون وتعزيز عمل التمثيل الغذائي منذ ساعات الصباح الأولى. إلّا ان البعض يعتقد أن تخطي هذه الوجبة سيساعدهم على خسارة الوزن وعلى التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي يتناولونها خلال اليوم. إن تخطي هذه الوجبة يمنع انخفاض الوزن رغم الرجيم وقد يسبب أحياناً بزيادته أيضاً.

 

نصيحة: من الضروري تناول الإفطار بشكل يومي وعدم تخطي هذه الوجبة الرئيسية ولا حتى الوجبات الرئيسية الأخرى. كما ينصح بتناول الحبوب الكاملة، الأجبان والألبان مع توست بالقمحة الكاملة، أمّا الأهم هو البيض على الإفطار خصوصاً المسلوق الذي يعزّز الشعور بالشبع لفترة طويلة ويمنع تناول السعرات الحرارية الفارغة خصوصاً بين الوجبات الرئيسية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً