إنطلاق مهرجان دار الزين في مدينة العين من 13 إلى 23 ديسمبر

إنطلاق مهرجان دار الزين في مدينة العين من 13 إلى 23 ديسمبر

تنطلق النسخة الأولى من مهرجان “دار الزين” من 13 إلى 23 ديسمبر المقبل، وذلك من خلال إقامة الفعاليات والاحتفالات والعروض الترويجية التي تشجع الجميع على زيارة مدينة العين.
وتعتبر العين القلب النابض بالتراث لما تحتويه من معالم أثرية وحضارات قديمة، وقد أعلنت من قبل منظمة اليونيسكو منطقة تراث عالمي في 2011.
وتصاحب حملة العين دار الزين باقة من الفعاليات بينها سوق القطارة، سوق الجمعة، معرض الحرف والصناعات التقليدية، استعراضات العين الجوية، ملتقى التراث العالمي، العين تقرأ، موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية وحفلات بيت العود، وتتيح هذه الحملة لزوار مدينة العين المشاركة في مجموعة من ورش العمل الثقافية والتراثية المهمة.
وقد أورد سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة أن الاهتمام الحالي ينصب على الترويج لمدينة العين كوجهة سياحية قائمة بذاتها من خلال مهرجان “دار الزين”، ولفت إلى أن هذه الحملة تسعى إلى التعريف بالعين وبمكنوناتها السياحية المتميزة وطبيعتها الخلابة التي تجمع بين الجبال والخضرة والمواقع التراثية التي تعود إلى ما قبل 7 آلاف عام.
كما تستضيف المدينة مهرجان أبوظبي للمأكولات بدءاً من 7 حتى 23 ديسمبر، الذي تنظمه دائرة السياحة والثقافة في مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وتحتفي الفعاليات بباقات عائلية متنوعة تستهدف الزوار المحليين والسياح من مختلف الدول.
وتتضمن فعاليات مهرجان المأكولات باقة متنوعة من الأطايب والمذاقات، إلى جانب سلسلة من الاستعراضات الترفيهية والتعليمية الخاصة بعالم المطابخ والطعام، ويشارك فيه أمهر الطهاة المتخصصين في مأكولات الشارع من مختلف دول العالم والذين يزورون أبوظبي خصيصاً ليقدموا خبراتهم أمام الجمهور.
كما يضم مهرجان أبوظبي للمأكولات كرنفال تراكرز، سوق مأكولات الشارع، بيغ بكنيك، أطباقاً من الأفلام، تراكرز إكزست، وطاولة الطعام الطويلة السرية. ولمزيد من أجواء التفاعل الجماهيري، يعود مهرجان المأكولات المتجولة الذي يحظى بشعبية واسعة، ويقام في أبوظبي والعين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً