نصائح لخسارة الوزن بعد سن 40

نصائح لخسارة الوزن بعد سن 40

لكل عمر خصائصه ومزاياه، ويبقى عمر الاربعين هو العمر الفصل الذي يتحدث عنه الكثيرون ان لجهة النضج الجسدي والفكري وان لجهة انه بداية لمرحلة جديدة من العمر بعيدا عن صخب العشرينيات ومغامرات الثلاثينيات.

ويبقى للمرأة خوف وتوجس دائم من عمر الاربعين، كونها تشعر بالتقدم مع السن مع هذه المرحلة العمرية وبالتالي تجد صعوبة في القيام بامور كثيرة خلال هذه المرحلة خاصة خسارة الوزن.

اذ تشهد المرأة تراجعا كبيرا في عمل الايض خلال الاربعين كما ان الوزن الزائد وتراكم الدهون حول الخصر والارداف يصبح شيئا صعبا جدا التخلص منه بسهولة، وبالتالي تحتاج المرأة لبذل جهد اكبر واللجوء للفيتامينات ووسائل عديدة للنجاح في خسارة الوزن.

فان كنت عزيزتي في سن الاربعين وتطمحين لخسارة الوزن بشكل مضمون وسلس بعيدا عن الحميات القاسية والخطيرة ولضمان صحتك على الدوام، نقدم لك اليوم بعض النصائح البسيطة انما الفعالة في انقاص وزنك خلال مرحلة الاربعين.

نصائح لخسارة الوزن بعد سن 40    

• عدم تفويت وجبة الفطور:

القاعدة الاساسية الاولى في كافة المراحل العمرية ولكل الناس، اذ ان وجبة الفطور هي الوجبة الاهم خلال النهار والتي تمد الجسم بالطاقة والنشاط فضلا عن كبح جماح الجوع الذي يمكن ان يداهمك خلال النهار ويجعلك تتناولين طعاما غير صحي وبكميات كبيرة.

ركزي في وجبة الفطور على دقيق الشوفان او القمح الكامل مع الفواكه التي تملأ المعدة وتجعلك اكثر نشاطا وقوة.

• تناول وجبات خفيفة خلال النهار:

يفضل ان تتناولي بضع وجبات خفيفة خلال النهار، تتمثل بالمكسرات النيئة والفواكه كالتفاح والعنب كما بالامكان تناول قطعة صغيرة من الشوكولاته السوداء، وذلك لمنع الشعور بالجوع والاسراع لتناول الاطعمة الغنية بالسكر والدهون.

• الخضروات والفواكه:

يجب التركيز على هذين المصدرين من الطعام بشكل رئيسي، بحيث تمثل الخضروات ثلثي الصحن فيما البقية تكون للبروتين والنشويات.

ويمكن تناول الفواكه خلال النهار بمعدل حبتين يوميا بشرط الاعتماد على اصناف الفواكه قليلة السعرات الحرارية والسكر كالتفاح، كما يمكنك تناول بضع حبات من العنب او شريحة صغيرة من البطيخ للحصول على مصدر طبيعي للسكر يمنحك الشعور بالراحة والتغذية الصحيحة.

• التقليل من كمية الطعام ليلا:

المثل الذي يقول: تناول فطور امير وعشاء فقير لم يكن يقصد الا الكمية، بمعنى اخر يفضل تقليل كمية الطعام التي تتناولينها ليلا للحصول على سعرات حرارية اقل يمكن لجسمك حرقها خلال النوم بدون مشاكل او تراكم في الجسم.

• تحضير الطعام بطريقة صحية:

ابتعدي قدر الامكان عن القلي واتبعي طريقة السلق او الشوي لاعداد الطعام، كون القلي يتوجب عليك استخدام الكثير من الزيوت التي يمكن ان تتحول لدهون متراكمة في الجسم يصعب التخلص منها، فيما الشوي والسلق يمنحانك طعما شهيا فضلا عن الفائدة الصحية.

• تجنب الاطعمة الجاهزة والمشروبات الغازية:

كونها تحمل ضررا كبيرا على الصحة وتؤدي لتراكم الدهون في الجسم والتي يصعب التخلص منها بسهولة بعد سن 40، وتذكري ان هذه الوجبات تتضمن الكثير من السعرات الحرارية والسكريات فضلا عن طريقة اعدادها بسرعة والتي فيها ضرر كبير لجهة زيادة الوزن والتأثير على صحة القلب.

• تناول سعرات حرارية اقل:

قومي بتخفيض عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها بعد سن الاربعين، ليسهل على جسمك حرقها والتخلص منها بسرعة.

• شرب الماء بكمية كبيرة:

يساعد شرب الماء في تحسين الهضم وتنظيف الجسم من السموم فضلا عن تسريع عملية التمثيل الغذائي التي تشهد تباطؤا مضطردا بعد سن الاربعين.

والنصيحة الاخيرة هي بممارسة الرياضة بشكل متواصل على الاقل 30 دقيقة يوميا، وتسجيل ما تتناولينه من طعام وشراب لمعرفة انواع الطعام والسعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال اليوم الواحد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً