هواتف نوكيا الحالية لن تدعم مشروع Project Treble

هواتف نوكيا الحالية لن تدعم مشروع Project Treble

هواتف نوكيا الجديدة تأتي مع نظام أندرويد خام مع وعد بتحديثات سريعة؛ لكن اتضح أنها لا تقدم نفس مستوى هواتف Pixel خاصةً فيما يتعلق بمشروع Project Treble، حيث لن تدعم هواتف نوكيا الحالية التي تم إصدارها بنظام أندرويد 7.0 Nougat المشروع.
وفي حين أن دعم المشروع إلزامي للأجهزة التي يتم إطلاقها بنظام Oreo، إلا أنه يتطلب المزيد من الجهد ليتم دعمه على الأجهزة التي تم إصدارها بنسخ أقدم. وقد حصلت هواتف Pixel على دعم لمشروع Project Treble وأيضًا هواتف Essential، هواوي Honor 9 وهاتف هواوي Honor 8 برو. لكن لم تحصل عليه شركات مثل OnePlus وHMD.

ويبدو أن شركة HMD ملتزمة بجلب التحديثات الجديدة في كل الأحوال، على الرغم من الجهد الزائد الذي عليها بذله، حيث يبدو أن مشروع Project Treble يتطلب تقسيم خاص للمساحة التخزينية الداخلية.
وسيساهم هذا المشروع في تسهيل تحويل إصدارات جديدة من نظام أندرويد إلى هواتفهم، وحتى إن لم يفعلوا ذلك فتخصيص ذاكرة ROM سيكون سهل للغاية.
على سبيل المثال يمكن صنع صورة واحدة للنظام الذي يعمل على هواتف من ثلاثة صناع مختلفين مدعوم بمعالجين مختلفين، في معظم الأحيان لا يمكنك حتى الحصول على ذاكرة ROM لتعمل على إصدارات إقليمية مختلفة من نفس الهاتف.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً