هاتف شاومي الرائد القادم Mi 7 يعمل بمعالج Snapdragon 845

هاتف شاومي الرائد القادم Mi 7 يعمل بمعالج Snapdragon 845

هاتف شاومي الرائد القادم Mi 7 يعمل بمعالج Snapdragon 845

شاومي تعلن اعتمادها على معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 845 ضمن هاتفها الرائد القادمMi 7.
عادًة ما يجري خلال فعاليات المؤتمر السنوي لشركة كوالكوم المنعقد حاليًا في هاواي عرض جميع الأجهزة المحمولة التي تستعمل مختلف معالجات الشركة.
وضمن هذا السياق أعلنت شركة شاومي الصينية بأن هاتفها الرائد القادم المسمى Mi 7، والذي يجري تطويره في الوقت الحالي، سوف يستعمل أحدث معالجات سلسلة Snapdragon المسمى Snapdragon 845.

وكانت كوالكوم قد كشفت يوم أمس الثلاثاء عن المعالج الجديد والذي سنسمع اسمه يتردد كثيرًا العام القادم كالمعالج القياسي لأقوى الهواتف الذكية التي ستتوفر خلال 2018.
هذه الخطوة غير المستغربة تؤكد على الدور الرائد لشركة كوالكوم فيما يخص صناعة معالجات الأجهزة المحمولة، ورغم أن هاتف Xiaomi Mi 7 هو أول هاتف ذكي يعلن اعتماده على معالج Snapdragon 845، لكنه لن يكون الأخير.
وقبل ست سنوات أطلقت شاومي هاتفها Xiaomi Mi 1 باستعمل معالج من كوالكوم، والذي كان الأفضل في ذلك الوقت.وعلى مر السنين اعتمدت أغلب الهواتف الرائدة لشاومي على معالجات كوالكوم.
كما يمكن القول بأن أغلب الشركات الأخرى المصنعة للأجهزة المحمولة، بما في ذلك سامسونج وسوني وإتش تي سي وإل جي، تتبع خطى شاومي من هذه الناحية.
وبالحديث عن الأجهزة الرائدة الموجودة اليوم والعاملة بواسطة نظام التشغيل أندرويد فإن معظمها يحتوي على معالج الشركة الرائد Snapdragon 835، ابتداءًا بهواتف Galaxy S8 وNote 8 الموجهة لسوق الولايات المتحدة وصولًا إلى Pixel 2 وLG V30.
ولا تتوافر في الوقت الحالي أي تفاصيل إضافية حول Snapdragon 845 بخلاف حقيقة أنه سوف يصنع من قبل شركة سامسونج بالاعتماد على رقائق كوالكوم وتقنية التصنيع 10 نانومتر.
وهناك ستة مجالات رئيسية يركز عليها المعالج الجديد بشكل كبير هي إنشاء ومشاركة المحتوى والواقع الافتراضي المحمول والذكاء الصناعي وأمن البيانات والتجربة اللاسلكية العالمية وجلب المزيد من القوة فيما يخص الأداء وعمر البطارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً