5 طرق مختلفة باستخدام زيت الزيتون لإزالة علامات التمدد بفعّالية

5 طرق مختلفة باستخدام زيت الزيتون لإزالة علامات التمدد بفعّالية

والخطوط البيضاء من الآثار المزعجة والتي تفقد النساء ثقتها بنفسها. إذا كنتِ تعانين منها أنتِ أيضاً، تابعي المقال التالي. قد تظهر تلك الآثار على الجلد نتيجة الخسارة السريعة في الوزن، فتبدو بمظهر غير محبب كآثار الندبات صعبة الإزالة. هناك كريمات الجسم تساعد على إخفاء تلك الآثار، لكن مع ذلك قد لا تمنحكِ نتائج دائمة لذلك، المكونات الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق. منذ القدم وقد استخدم للعناية بالبشرة وعلاج المشكلات الجلدية الشائعة. فهو مصدر غني بكافة العناصر المغذية ومضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين مرونة الجلد لإزالة آثار علامات التمدد.إليكِ عدة طرق مختلفة لاستخدام زيت الزيتون لعلاج علامات التمدد وإخفاءها نهائياً.

1- زيت الزيتون مع السكر البني

يتميز السكر البني بالعديد من الخواص الجمالية الفعّالة لتقشير الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين.المكونات اللازمة2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون2 ملعقة صغيرة من السكر البنيملعقة صغيرة من عصير الليمونخطوات التحضير1- اخلطي زيت الزيتون مع السكر البني وعصير الليمون للحصول على خليط متجانس.2- وزعي الخليط على الخطوط البيضاء وعلامات التمدد مع تدليك الجلد لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة.3- بعد ذلك، يمسح الجلد باستخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الساخن.4- كرري ذلك بشكل يومي للحصول على نتائج أكيدة.

2- زيت الزيتون مع قشور البرتقال وفيتامين E

مسحوق المجففة يعمل كمقشر فعّال لتنظيف الجلد بعمق، كما يمدك فيتامين E بالترطيب العميق لتحسين مرونة الجلد.المكونات اللازمة2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتونكبسولة فيتامين Eملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففةخطوات التحضير1- اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E.2- يوزع الخليط الناتج على أماكن علامات التمدد مع التدليك الجيد لمدة 10 دقائق ثم يترك لمدة 30 دقيقة.3- كرري استخدام تلك الوصفة 3 مرات أسبوعياً للتخلص من آثار علامات التمدد العنيدة.

3- زيت الزيتون مع زبدة الكاكاو

من أفضل المكونات الفعّالة لترطيب الجلد بعمق، فتتغلغل داخل أنسجة الجلد لتعمل على تجديد حيوية البشرة. المكونات اللازمة2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتونملعقة صغيرة من زيت الأرغانملعقة كبيرة من زبدة الكاكاوخطوات التحضير1- اخلطي زيت الزيتون مع زبدة الكاكاو وزيت الأرغان للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الجلد مع التدليك لبضع دقائق ثم يترك لمدة نصف ساعة.3- يشطف الجلد جيداً بالماء الدافئ للتخلص من أي بقايا زائدة.4- يكرر استخدام تلك الوصفة  3 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج فعّالة.

4- زيت الزيتون وخل التفاح

أيضاً من المكونات التي تساعد على شد الترهلات وإزالة الخطوط البيضاء المزعجة.المكونات اللازمة2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتونملعقة صغيرة من خل التفاحخطوات التحضير1- اخلطي زيت الزيتون مع خل التفاح للحصول على قوام متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على أماكن علامات التمدد مع التدليك لبضع دقائق ثم يترك لمدة نصف ساعة.3- يشطف الجلد بالماء البارد ويكرر ذلك مرتين أو 3 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة.

5- زيت الزيتون ومسحوق اللوز المطحون

استخدمي للحصول على مقشر فعّال لترطيب الجلد والتخلص من آثار علامات التمدد.المكونات اللازمة2 معلقة كبيرة من زيت الزيتونملعقة صغيرة من مسحوق اللوز المطحونخطوات التحضير1- اخلطي زيت الزيتون مع مسحوق اللوز المطحون للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الجلد مع التدليك لبضع دقائق قبل أن يترك لمدة 30 دقيقة.3- يشطف الجلد بالماء الدافئ ويكرر استخدامه بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً