هذه الأطعمة للتخفيف من التوتر دون اللجوء إلى العقاقير

هذه الأطعمة للتخفيف من التوتر دون اللجوء إلى العقاقير

الناس الذين يعانون من التوتر غالبًا ما يشعرون باليأس و الوحدة. ونعلم جميعًا بأنه لا يوجد علاج لايترك آثار جانبية ومخاطر على صحتك. في هذه المقالة سوف نقدم لك 10 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي بطريقة إيجابية لتحقيق التوازن ومحاربة هذا الشعور.
تُجدر بنا الغشارة إلى أنه من أعراض هذه الحالة عدم انتظام دقات القلب، التعرق، اضطرابات الجهاز الهضمي، وتوتر العضلات… قد تتفاقم هذه الأعراض إذا فشلنا في السيطرة عليها. الخيار الأفضل هو إتباع نظام غذائي معين، وإدماج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي.
الكاكاو

الكاكاو النقي غني بالأحماض الأمينية التي تعزز إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي لديه القدرة على أن يجعلنا نشعر بالسعادة. يمكنك سيدتي استهلاك 2 أوقية من الشوكولاته يوميًا، أو مسحوق الكاكاو مع كوب من الحليب.
الشوفان
يعتبر الشوفان من أفضل الأطعمة لأنه مغذي جدًا ناهيك عن أنه يساعد على استرخاء الجهاز العصبي، وللتخلص من التوتر والعصبية لأنه يزود الجسم بالطاقة والحيوية. يمكنك إدراج هذه الحبوب في نظامك الغذائي اليومي، أو مزجها مع الحليب.
خميرة البيرة
مكمل غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تنظم الإختلالات العصبية. يمكنك تناول خميرة البيرة خلال فترة الأزمات أو عند الشعور بالقلق.
الخس
قد تستغربين ذلك لكن هذه الخضار مثالية لعلاج القلق وغيرها من الاضطرابات العصبية، مثل الأرق… يمكنك تناوله طازج أو شاي. نوصي دائمًا باستخدام الخس العضوي، لتجنب جميع أنواع المبيدات الضارة.
الأفوكادو

الأفوكادو غني بالفيتامينات، لذلك يحسن المزاج بفضل احتوائه على فيتامين B، الذي يعزز إنتاج عن السيروتونين والدوبامين. يجب إضافة هذا الغذاء إلى نظامك الغذائي حيث تستطيعين إضافته إلى السلطة، طازج، أوعصير.
البصل
يساعد البصل على الحد من الشعور بالقلق لأنه يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفينولية، يمكنك سيدتي تناوله طازج في السلطة أو تجهيز حساء البصل.
جوزة الطيب

فاكهة لذيذة تحتوي على العديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تؤثر مباشرة على الجهاز العصبي المركزي. للاستمتاع بجميع فوائد جوزة الطيب، يجب عليك نقعها لمدة 8 ساعات قبل تناول الطعام. يمكنك تناولها مثل المكسرات أو مزجها مع العصائر أو الكريمات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً