«التوطين» تطلق «خدمة تقييم» لجميع المنشآت غداً

«التوطين» تطلق «خدمة تقييم» لجميع المنشآت غداً

تطلق وزارة الموارد البشرية والتوطين، غداً «خدمة تقييم» من خلال أربع شركات خاصة سيعهد إليهم تزويد الوزارة بالمعلومات الخاصة بالمنشآت في الدولة، وبموجب شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص، على أن تقدم الشركات الأربعة تلك الخدمات نيابة عن الوزارة وتحت إشرافها، بما يتوافق مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
مسؤوليات
وحددت الوزارة حزمة من المسؤوليات يجب التقيد بها من قبل الشركات المزوّدة للخدمة، وذلك لضمان تقديم الخدمات بكفاءة عالية، من بينها الالتزام بمعايير الخدمة وفقاً لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وضمان ربط خدمة «تقييم» بأنظمة الوزارة الإلكترونية، وتوفير خدمة التطبيقات الذكية، وضمان سرية المعلومات، إلى جانب متابعة أداء المقيمين من خلال غرفة العمليات، والالتزام بوضع نظام خاص لتقييم أداء المقيمين يستند إلى الجودة الإنتاجية، والالتزام المهني والوظيفي، كما حددت الوزارة مجموعة من المعايير لتشغيل «خدمة تقييم»، من ضمنها وجود موظف شامل لخدمة المتعاملين في مقرات الشركات.
آلية التفتيش
وأعلنت الوزارة أن آلية التفتيش وإجراءات إنجاز الخدمة المطلوبة، تبدأ من تقديم الطلب في أي من مراكز الخدمة «تسهيل» المعتمدة، الذي سيقوم بدوره بتحويل الطلب إلكترونياً إلى الشركة المزودة ل«خدمة تقييم»، حيث يقوم فريق المقيمين ومساعديهم بزيارة المنشأة بواسطة مركبات مزودة بأجهزة تتبع، لإعداد التقارير وفقاً لنوع الخدمة، سواء كانت توفير معلومات أو تقدير حجم العمل، أو توفير معلومات عن المنشأة، وفاعلية الرخصة التجارية أو تسجيل السكن العمالي التابع لها، في نظام السكن المعتمد لدى الوزارة، ومن ثم إرسال هذه التقارير إلكترونياً إلى «خدمة تقييم» للتدقيق على البيانات، ليصار إلى تحويلها لاحقاً إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين، لاتخاذ القرار بشأنها، وبالتالي إشعار المنشأة بحالة الطلب عن طريق الرسالة النصية. وأضافت الوزارة: «في حال وجود ملاحظات في البيانات التي تم تزويد الوزارة بها، من قبل الشركات المزودة لخدمة تقييم، يقوم المفتشون التابعون للوزارة بزيارة المنشأة للوقوف على تلك الملاحظات، قبل اتخاذ قرار بشأنها».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً