محمد بن زايد يوجّه بتخفيض قيمة المخالفات المرورية 50 %

محمد بن زايد يوجّه بتخفيض قيمة المخالفات المرورية 50 %


عود الحزم

صورة

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات المرور والترخيص في الدولة لتخفيض المخالفات والغرامات المرورية بنسبة 50 في المئة القابلة للدفع على كافة المركبات في مختلف مناطق الدولة بما فيها حجز المركبات، لتشمل الفترة من يوم 2 ديسمبر الجاري وما قبله على أن تسدد تلك المخالفات والغرامات المرورية المتراكمة خلال 3 أشهر من تاريخ صدور التوجيه.
وأهاب التوجيه بضرورة الالتزام والتقيد بقواعد السير والمرور وعدم الإخلال بها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
ويأتي توجيه سموه بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 46 وتخفيفاً على أفراد المجتمع.
ومن جهة أخرى قررت شرطة أبوظبي خفض قيمة المخالفات المرورية وبدل حجز المركبات بنسبة 50%، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الــ46، وبمناسبة الذكرى الستين لتأسيس شرطة أبوظبي، وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية ومبادرتها لعام الخير.
ويشمل القرار جميع أنواع المخالفات المحررة في أبوظبي، بدءاً من الأول من شهر أغسطس 2016 حتى الأول من شهر ديسمبر 2017 فقط، ولا تشمل المخالفات بعد هذا التاريخ.
وبإمكان الجمهور الاستفادة من قرار التخفيض، والبدء في السداد، اعتباراً من الثاني من ديسمبر 2017، ويستمر لمدة 60 يوماً، علماً أن المخالفات سترجع إلى قيمتها الأصلية السابقة بعد انقضاء المهلة الممنوحة.
إجراءات
وقال اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، إن مبادرة التخفيض من مبادرات خطط حكومة أبوظبي لعام الخير 2017، وتحمل دلالة مهمة في إطار تعزيز الثقافة المرورية للسائقين، وتحفز إلى تحقيق الالتزام بقانون السير، واحترام إجراءات السلامة المرورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً