آخر الأخبار العاجلة

إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو) محمد بن زايد: نتعاون مع شركائنا في تبنّي أحدث الابتكارات للقضاء على الأمراض المدارية المهملة محمد بن راشد لأبناء الوطن: كونوا قادة واعملوا بروح الفريق

image

حددت هيئة الصحة في دبي 6 خطوات لقياس ضغط الدم بشكل صحيح، مؤكدة أن ارتفاع الضغط قد يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، الدماغ، الكلي، وأمراض أخرى.

وحول الخطوات الستة أوضحت الهيئة أنها تتمثل في “الابتعاد عن تناول الطعام والشراب قبل 30 دقيقة من الفحص، وإفراغ المثانة قبل القياس، والجلوس على كرسي مريح مع دعم الظهر لمدة 5 دقائق على الأقل قبل القراءة”.

وتابعت الهيئة “يجب عند قياس ضغط الدم أيضاً وضع كلتا القدمين مفرودتين” غير متقاطعتين”على الأرض، ووضع الزراع مع كفة اليد، بحيث يجب أن تغطي 80% من الذراع على منضدة بحيث يكون المرفق في مستوى القلب، وعدم التحدث أثناء قياس ضغط الدم.”

ولفتت الهيئة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعد من الأسباب الرئيسة للوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم، ويطلق عليه اسم القاتل الصامت، حيث أن معظم المصابين لا تظهر عليهم علامات أو أعراض، حتى مع القراءات المرتفعة للغاية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-05-21-1.1632903

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single