آخر الأخبار العاجلة

ما حكاية البصقة الروسية التي دفعت إيلون ماسك لتأسيس سبايس إكس؟ فيديو لكيفية كتابة تغريدات طويلة عبر تويتر (فيديو) إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو)

image

حذرت بلدية دبي من التعامل العشوائي مع الأغذية، تجنباً للتعرض للتسمم الغذائي، محددة 7 نصائح يجب اتباعها للوقاية من الوقوع ضحية للتسمم.

وأوضحت البلدية أن الكثير من الأشخاص قد يتعرضون للإصابة بالتسمم الغذائي نتيجة للتعامل بطريقة غير آمنة، من دون اتباع إرشادات السلامة.

وحددت البلدية 7 نصائح للوقاية من التسمم الغذائي تتمثل في “ضرورة غسل اليدين جيداً بالماء والصابون قبل وبعد تناول التعامل مع الأغذية وأثناء تحضير الطعام، والحرص على تنظيف الأسطح والأواني في المطبخ باستمرار، وكذلك استخدام ألواح تقطيع وأدوات مختلفة للخضروات واللحوم، والاحتفاظ بالأطعمة النيئة منفصلة عن الأطعمة الجاهزة عند التسوق وأثناء إعداد الطعام أو تخزينها “.

وشددت البلدية على ضرورة الحرص على طهي الأطعمة على درجة حرارة آمنة تصل إلى 75 درجة مئوية، وتبريدها وتجميدها بشكل صحيح، وتبريد المنتجات القابلة للتلف والفساد مثل “البيض والألبان” في غضون ساعتين من وقت الشراء، كذلك التخلص فوراً من الطعام عند الشك في سلامة إجراءات الإعداد أو التخزين.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-05-21-1.1632905

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single