هذه المكونات تخلصك من الحبوب تحت الجلد

هذه المكونات تخلصك من الحبوب تحت الجلد

تعاني بعض السيدات من مشكلة الحبوب تحت الجلد والتي لا تظهر على السطح بشكلها المعتاد، بل تتواجد داخل طبقات البشرة العميقة. مشكلة تقلل من جاذبية البشرة ونعومتها، لذلك سنقدم لك في هذا المقال ثلة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من مشكلة الحبوب تحت الجلد.
خل التفاح
يساعد خل التفاح في تنشيط  وتعزيز الدورة الدموية، كما يحتوي أيضا على خصائص مطهرة تمنع نمو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار العدوى والالتهابات الجلدية.
بللي قطعة قطن في خل التفاح وطبقها على منطقة الحبوب تحت الجلد واتركيها لبضع دقائق وليس لفترة طويلة، لأن خاصيته الحمضية قاسية على البشرة. كرري هذه الطريقة بضع مرات في اليوم حتى تظهر الحبوب على سطح الرأس.يمكنك أيضا إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وشربه قبل كل وجبة. تساعد هذه الطريقة على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وهذا بدوره يساهم في منع تشكيل وعلاج الحبوب تحت الجلد.
الملح الانجليزي
يعتبر أبسوم الملح علاج طبيعي فعال للتخلص من الحبوب تحت الجلد، حيث يشتهر الملح الانجليزي بقدرته في تخفيف الالتهاب والألم الذي يصاحب البثور تحت الجلد.
امزجي مقدار ملعقة من الملح الانكليزي في نصف كوب من الماء الساخن حتى يذوب الملح تماما واتركي  المزيج جانبا ليبرد. طبقي المزيج باستخدام كرة من القطن على أماكن الحبوب تحت الجلد، واتركيه حتى يجف ثم اغسلي بالماء.كرري هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لبضعة أيام حتى يظهر رأس الحبة بشكل طبيعي على سطح البشرة.
عصير الليمون 
يمكنك أيضا علاج الحبوب تحت الجلد مع عصير الليمون، حيث يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل كمادة قابضة لتجفيف الحبوب ناهيك عن خصائصه المطهرة التي تساعد على إزالة البكتيريا والأوساخ وتسريع عملية الشفاء.انقعي قطعة من القطن في عصير الليمون وطبقيها على منطقة الحبوب تحت الجلد لمدة 20 دقائق، ثم اشطفي. كرري هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات يوميا لمدة 3-4 أيام متتالية.يمكنك أيضا مزج ملعقة من عصير الليمون وماء الورد. طبقي المزيج على البشرة باستخدام كرة من القطن لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
الحليب
الحليب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، التي  تساعد في تنشيط المسام من خلال إزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة. طبقي القليل من الحليب على منطقة الحبوب تحت الجلد لمدة 10 دقائق. ثم غسلي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية ثلاث مرات يوميا حتى يظهر رأس الحبة على سطح البشرة.

زيت شجرة الشاي
يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة للحبوب، وهي أيضا تساعد في تهدئة الجلد وتسريع عملية الشفاء. طبقي بضع قطرات من الزيت في قطعة من القطن وضعيها على أماكن الحبوب لبضع دقائق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً