علاجات طبيعية للقضاء على فطريات الأظافر

علاجات طبيعية للقضاء على فطريات الأظافر

تبدأ فطريات الأظافر على شكل بقع بيضاء أو صفراء تصيب أظافر اليدين أو القدمين ثم يتغير لون الظفر نهائيا إلى اللون الأصفر ويصبح أكثر سماكة. مشكلة عويصة تؤثر حتما على جمالية الأظافر واليدين على حد السواء. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة علاج فطريات الأظافر في المنزل وبمكونات بسيطة.
خل التفاح:يساعد خل التفاح في منع الفطريات من الانتشار، والقضاء على البكتيريا والفطريات التي تنمو على الأظافر.امزجي خل التفاح والماء بكميات متساوية، وانقعي أظافرك بها لمدة 30 دقيقة. جففي أظافرك جيدا بعد ذلك. استخدمي هذه الطريقة يوميا لبضعة أسابيع وستلاحظين النتائج.
زيت شجرة الشاي :يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائصه المطهرة والمضادة للفطريات، لذلك يفيد في علاج فطريات أظافر القدمين وحتى الالتهابات الجلدية.امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم طبقي الخليط على الأظافر المتضررة بواسطة قطعة من القطن. اتركي المزيج على الأظافر لمدة 10 دقائق، ثم استخدمي فرشاة لتنظيف الظفر المتضرر بلطف. كرري هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
صودا الخبز :تعتبر صودا الخبز من أفضل المطهرات الطبيعية لذلك يمكن استخدامها بشكل آمن لعلاج فطريات الأظافر وحتى التخلص من رائحة القدمين من خلال القضاء على البكتيريا.
أضيفي نصف كوب من صودا الخبز، ربع كوب من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين ونصف كوب من الملح إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. امزجي المكونات جيدا، ثم أضيفي ربع كوب من الخل الأبيض. انقعي الأظافر المتضررة في هذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء النظيف مع التجفيف.كرري هذه العملية مرتين يوميا بانتظام ولعدة أسابيع وستحصلين على نتائج جيدة.
 الخل الأبيض :يعد الخل الأبيض واحد من أفضل المكونات لعلاج فطريات الأظافر لأنه يحارب العدوى ويساعد على استعادة الرقم الهيدروجيني للبشرة.
امزجي مقدار من الخل الأبيض مع مقدارين من الماء الدافئ وانقعي به الأظافر المتضررة في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة مع التجفيف.كرري هذه الخلطة مرتين يوميا حتى تزول الفطريات وإذا أحسست بأن بشرتك تهيجت، أضيفي المزيد من الماء إلى المزيج لتخفيفه.
زيت الأوريغانو:يمتاز زيت الأوريغانو بخصائص مطهرة، مضادة للجراثيم والطفيليات والفيروسات.
امزجي قطرتين من زيت الأوريغانو مع ملعقة من زيت الزيتون، طبقي المزيج على المناطق المتضررة لمدة 30 دقيقة على الأقل. كرري الخلطة مرة واحدة أو مرتين يوميا لمدة ثلاثة أسابيع متتالية للحصول على نتائج جيدة.
الثوم وزيت شجرة الشاي:
امزجي ملعقة صغيرة من الثوم مسحوق مع قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم طبقي الخليط على الأماكن المصابة ليساعد على التخلص من فطريات الأظافر. كرري هذه الخلطة بانتظام للحصول على نتائج فعالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً