هذه الأطعمة ستساعدك على حرق دهون البطن

هذه الأطعمة ستساعدك على حرق دهون البطن

تتراكم الدهون في منطقة البطن دون أن ندرك ذلك، وذلك نتيجة النظام الغذائي الغير صحي، مع عدم ممارسة الرياضة لذلك ينصح دائمًا بإضافة أطعمة تساعد على حرق الدهون للتخلص من هذه المشكلة دون تدخل جراحي أو عقاقير قد تؤثر على صحتك على المدى الطويل.
نصائح لحرق الدهون في منطقة البطن
نمط الحياة الغير صحي، وأسلوب الحياة الغير مستقر مع سوء التغذية يمكن أن يتسبب لك في تراكم الدهون في منطقة البطن.  نحن نعلم أنه لا يوجد معجزات للتخلص من هذه المشكلة بين ليلة وضحاها لذلك يتطلب منك الأمر بعض الجهود والتضحيات. حيث عليك:
شرب 2 لتر من الماء يوميًا، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية.
تجنبي تناول الدقيق المكرر والأغذية الصناعية والكعك…
تجنبي إضافة الملح إلى أطباقك لأنه يتسبب في احتباس الماء.
ممارسة الرياضة يوميًا لمدة نصف ساعة.
تذكري أن إتباع نظام غذائي أو حمية لايعني أن تتخطي وجبة غذائية، بل عليك أن تتناولي فطور الصباح، الغذاء والعشاء، مع تناول أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون مثل:
التفاح

يوصي أطباء وخبراء التغذية بتناول تفاحة في الصباح لأنها تساعد على حرق الدهون، غنية بالمواد المغذية، الفيتامين C، الفلافونويدات والبيتا كاروتين.  يمكنك تناول 2-3 حبات في اليوم أو تجهيز عصير التفاح مع البنجر.
الموز

يتكون الموز من 75 إلى 130 سعرة حرارية، يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. يمكنك تناول هذه الثمرة مرة واحدة في اليوم كوجبة خفيفة حيث ستساعدك على تزويد الجسم بالطاقة وستخلصك من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة.
المأكولات البحرية

هذه المؤكولات باهظة الثمن قليلاً لكن عليك تناولها ثلاث مرات على الأقل حيث ستساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة لأنها تحتوي على الأوميغا 3 والفيتامينات والمعادن.
الأفوكادو

يتكون الأفوكادو من حمض الأوليك، وهو العنصر الذي سيساعدك على تعزيز الشعور بالشبع، ناهيك عن أن هذه الفاكهة غنية بالألياف لتعزيز عملية العبور المعوي وللقضاء على الدهون. يمكنك إضافة هذا المكون في السلطات أو في العصير.
الكرز

لا تترددي سيدتي في إضافة الكرز إلى نظامك الغذائي حيث سيساعدك على تخفيض نسبة الكولستيرول أو حمض اليوريك، بالإضافة إلى أن هذه الفاكهة ستنظم عملية التمثيل الغذائي وستقلل من الشعور بالجوع لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة. يمكنك إضافتها إلى العصائر والمشروبات الطبيعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً