«الداخلية» تحدد اشتراطات تزيين المركبات في «اليوم الوطني»

«الداخلية» تحدد اشتراطات تزيين المركبات في «اليوم الوطني»

دعت السائقين إلى الالتزام بها لتجنب العقوبات

«الداخلية» تحدد اشتراطات تزيين المركبات في «اليوم الوطني»

حددت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، الاشتراطات الواجب اتباعها في تزيين المركبات أثناء الاحتفال باليوم الوطني، خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى الرابع من ديسمبر المقبل، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وبروح حضارية، من دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور.
وأفاد مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي، بأن الاشتراطات الواجب اتباعها تتمثل في ضرورة الحصول على تصريح من إدارات المرور والدوريات بالمشاركة في الفعالية (المسيرة)، فيما تُمنع إقامة المسيرات غير الحاصلة على تراخيص مهما كانت الأسباب، مع ضرورة التزام المحتفلين باليوم الوطني بقواعد السير والمرور وتعليمات العناصر الشرطية. وقال إن وزارة الداخلية تشجع على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية، والتعبير عنها بشكل حضاري، حيث يسمح بكتابة عبارات وطنية لا تخدش حياء الآخرين، وتركيب العلم الوطني على المركبة، مع الالتزام بضوابط تركيب العلم، ووضع الملصقات على جوانب المركبة، بينما يسمح بتلوين جسم المركبات الجانبي خلال اليوم الوطني.
وذكر الزعابي أن قواعد تزيين السيارات الممنوعة خلال اليوم الوطني، تتمثل في عدم تلوين زجاج المركبة الجانبي والأمامي والخلفي، وعدم وضع شمسية أمامية، وعدم تحميل المركبة بالأفراد أكثر من العدد المسموح لها، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وعدم الوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها، أو الجلوس على نوافذها.
كما تشمل اشتراطات تزيين المركبات عدم القيام بحركات استعراضية أو «التفحيط» بعجلات السيارات على الطرق، وعدم تعطيل أو عرقلة حركة السير والمرور، أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، أو إغلاق الطريق على الآخرين، وعدم تزويد المركبات بمضخمات الصوت، أو إدخال إضافات في هيكل المحرك، وعدم تغيير لون المركبة، أو طمس الأرقام الأمامية أو الخلفية، وعدم وضع ملصقات تحجب الرؤية، أو استعمال «الرش» من قبل السائق أو الركاب، ومنع إلقاء المخلفات على الطريق.
وأضاف أنه سيتم في حال مخالفة هذه الاشتراطات، تطبيق العقوبات التي تصل في بعض المخالفات إلى حجز المركبة لمدة شهر و12 نقطة مروية وغرامة مالية، إضافة إلى العقوبات الأخرى على كل من يخالف اشتراطات تزيين المركبات.
للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً