أطعمة تشبه أعضاء الجسم.. هكذا تستفيدون منها!

أطعمة تشبه أعضاء الجسم.. هكذا تستفيدون منها!

يُصادف أن العديد من الاطعمة تُشبه بشكل غريب أعضاء الجسم، ومع هذا، يستمر الجهاز الطبي في تجاهل تأثير ما نأكله على صحتنا وطول عمرنا، ويرفض الاعتراف أن ما نأكله هو ما يسبب لنا المرض.إليكم 10 أطعمة تشبه عدة أعضاء في الجسم وتفيدها:
1) الغريب فروت (الليمون الهندي) – النهدين
الغريب فروت، البرتقال والحمضيات تشبه غدد الحليب الأنثوية وتسهل حركة سائل بلازما الدم في النهدين. يقول د. Moulavi: “يحتوي الغريب فروت على مواد تسمى limonoides، ثبت أنها تمنع نمو السرطان عند الحيوانات في المختبر وفي خلايا غدد الحليب البشرية”.
2) الجوز – الدماغ
يشبه الجوز الدماغ بشكل غريب، وهو معروف كأحد أفضل الأغذية للدماغ. الجوز هو مصدر جيد للـomega- 3، ويحتوي على مضادات أكسدة وحامض الفوليك (B9) والفيتامين E أكثر من أي نوع آخر من المكسرات. من المهم أن ننقع ونغسل الجوز جيداً (وكذلك أغلب المكسرات) لنزيل الفيتات منها ونفعّل الأنزيمات لامتصاص المغذيات منها بشكل أفضل.
3) الجزر – العين
من الواضح أن الجزر المقطع يشبه العين، وله أيضاً نفس شكل الخطوط التي تنطلق من المركز والتي تشبه البؤبؤ والقزحية. البيتا كاروتين ( لذي يعطي للجزر لونه البرتقالي الحيّ) يساعد على الاحتفاظ بنظر جيد، يحمي من التنكس البقعي ومن تطور المياه الزرقاء.
4) الكرفس – العظم
عِرق من الكرفس يشبه عظمة، وهو مفيد للعظم أيضاً. يحتوي الكرفس على السيليسيوم، وهو أحد المعادن التي تعطي القوة للعظم. إليكم أيضاً معلومة مذهلة: العظم يحتوي على 23 ٪ من الصوديوم، والكرفس يحتوي أيضاً على 23٪ من الصوديوم.
5) البندورة – القلب
تشبه الطماطم القلب أكثر من أي فاكهة أخرى، وهي غنية بالليكوبين المعروف بغذاء القلب والدم. وثبت علمياً أن استهلاك الليكوبين يخفض من خطر النوبات القلبية. البندورة هي مصدر ممتاز للفيتامين C الذي يلعب دوراً مهماً في صحة القلب.
6) الفطر – الأذن
الفطر المقطوع نصفين له شكل الأذن البشرية، والفطر مهم لصحة الأذنين. إنه مصدر ممتاز للفيتامين D، الذي يلعب دوراً أساسياً في الوقاية من فقدان السمع.
7) الأفوكا – الرحم
الأفوكادو له شكل الرحم وعنق الرحم، وقد ثبت أن فاكهة الأفوكا تنظم الهورمونات وتقي من سرطان عنق الرحم. يلزم الجنين 9 شهور لينمو بشكل كامل في الرحم، وكذلك يلزم الأفوكا 9 شهور بالضبط لتتحول من زهرة إلى ثمرة ناضجة.
8) الزنجبيل – المعدة
الزنجبيل يشبه المعدة وهو يسهل الهضم، وقد استخدم الزنجبيل على مر العصور كعلاج طبيعي لمشاكل المعدة. الـgingerol الذي هو المكون الاساسي في الزنجبيل والذي يعطيه رائحته وطعمه المميز، مصنف رسمياً كدواء يقي من الغثيان والتقيؤ.
9) العنب – الرئتين
العنب، خصوصاً العنب الأسود، يشبه الحويصلات الهوائية في الرئتين. تسمح الحويصلات الهوائية بمرور الأوكسجين من الرئتين إلى الدورة الدموية. وقد أثبتت دراسات علمية أن التركيز على تناول العنب الطازج يخفف من خطر الإصابة بسرطان الرئة. تحتوي بذور العنب أيضاً مادة تسمى proanthocyanidin تحدّ من مشكلة الربو الذي تسببه الحساسية.
10) البطاطا الحلوة – البنكرياس
تشبه البطاطا الحلوة البنكرياس بشكل مدهش، وقد ثبت علمياً أنها تساعد البنكرياس على أداء عمله في تثبيت مستوى السكر في الدم. البطاطا الحلوة غنية أيضاً بشكل طبيعي بالفيتامين B9، التي أظهرت الدراسات أنه يمنع نمو سرطان البنكرياس.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً