360 مواطناً يختارون أراضيهم عبر «مسكني» في 6 ساعات

360 مواطناً يختارون أراضيهم عبر «مسكني» في 6 ساعات

كشف المهندس داوود الهاجري مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي أن نحو 360 مستفيداً صدرت لهم أوامر من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان للحصول على أراض سكنية في بر دبي في السنوات من 2013- 2015، حجزوها أمس عبر تطبيق «مسكني» الذكي.
وقال الهاجري لـ«البيان»: فتحت البلدية إمكانية تخصيص قطع الأراضي للمستفيدين منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً وتم حجز الأراضي من قبل 360 مستفيداً خلال 6 ساعات من فتح التخصيص.
حجز القطعة
وأشار الهاجري إلى أن مساحة قطعة الأرض تبلغ 12 ألف قدم مربعة، أي نحو 1100 متر مربع، ويستطيع المستفيد الذي حجز قطعة الأرض خلال أسبوعين أن يستبدل الموقع ولمرة واحدة فقط، وبعد مرور الأسبوعين يتم اعتماد قطعة الأرض المحجوزة، ثم تقوم البلدية بإرسال خريطة الموقع للمستفيد عبر بريده الإلكتروني، ويمكنه طباعة خريطة الموقع من خلال مراكز بلدية دبي إذا رغب بذلك.
وأوضح الهاجري أن بلدية دبي دعت مؤخراً المواطنين، الذين صدرت لهم أوامر من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بالحصول على أراض سكنية في بر دبي في السنوات من 2013 إلى 2015، إلى الدخول على تطبيق «مسكني»، الذي يمكن تحميله من الهواتف الذكية سواء بنظامي «أندرويد، أو أبل ستور»، من أجل الحصول على الاختيار المناسب لقطعة الأرض التي يريدها، بدءاً من يوم أمس حيث تم فتح تخصيص الأراضي.
وذكر الهاجري أن بلدية دبي أعلنت مؤخراً عن تحديد منطقة سكنية جديدة للمواطنين في منطقة أم نهد الثالثة، على طريق دبي – العين، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 763 هكتاراً، أي ما يعادل 7626080 متراً مربعاً.
وتمت مراعاة كل ما يعمل على تحقيق الرفاهية والاستقرار للمواطنين، بما في ذلك توفير ما يفي باحتياجات السكان من الخدمات العامة، من مساجد، ومدارس وحدائق عامة، إضافة إلى الخدمات التجارية المختلفة.
كما أشار إلى أن قطع الأرض في منطقة أم نهد الثالثة تكفي لكل المواطنين الذين صدرت لهم أوامر من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان للحصول على أراض سكنية في بر دبي في السنوات من 2013 إلى 2015 والبالغ عددهم نحو 1000 مواطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً