ما هي أفضل الطرق لإذابة اللحوم المجمّدة؟

ما هي أفضل الطرق لإذابة اللحوم المجمّدة؟

هناك طرق مختلفة يمكنك اتباعها للتخلص من الجليد المكوّن على اللحوم المجمّدة، وفي هذا الإطار، موقع صحتي يضع في متناول يديك بعض الأفكار لإتقان طريقة إذابة اللحوم المجمدة، والتمكّن من طهوها بأسلوب صحيح. 

ما هي أفضل طريقة لإذابة اللحوم المجمّدة؟

– الطريقة الأولى وهي شائعة جداً لدى ربات المنازل، حيث يمكنك أن تقومي بملء وعاء كبير بالماء الفاترة ومن ثم تضعين اللحوم المجمّدة فيها لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ومن ثم تلاحظين زوال الجليد عنها. ولكن إحرصي على أن لا تطول المدة عن هذا الحد، فإبقاء اللحوم خارج الثلاجة لمدة طويلة ليس بالأمر السليم وقد يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك. 

– أيضاً من الطرق المتبعة لإذابة اللحوم هي وضع اللحوم في أكياس قابلة للإغلاق بإحكام، ومن ثم وضعها في وعاء مليء بالماء الفاتر، وتركها تذوب، على أن تبدّلي الماء كل نصف ساعة كي تحافظي على الحرارة التي تذيب الجليد عن اللحوم. واحرصي على عدم استعمال الماء الساخن أو المغلي فهو مضرّ باللحوم. 

– هناك طريقة أخرى تتبعها ربات المنزل لإذابة اللحوم المجمّدة، حيث يمكنك أن تخرجي اللحوم من الثلاجة في الليلة التي تسبق يوم الطهو، على أن تتركينها في البراد في الرفوف الأقل حرارة ليخف الجليد وتبقى باردة. وفي اليوم التالي أخرجيها من البراد وضعيها في وعاء مناسب، واتركيها تذوب في الماء الفاتر، لحين استعمالها. 

– بعض ربات المنازل يلجأن إلى الميكرويف كوسيلة لإذابة اللحوم المجمدة، ولكن لا يجب تركها لمدة طويلة، إنما بضع دقائق تكون كافية. وعلى الرغم من أنها طريقة سريعة وفعّالة، إلا أنه من غير المحبّذ اعتمادها باستمرار فالحرارة المرتفعة تزيد من إحتمال ظهور البكتيريا ونموها على اللحوم. 

لمزيد من المعلومات حول اللحوم المجمّدة، إليك هذه الروابط: 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً