الكركدية مشروب آمن لمرضى السكري

الكركدية مشروب آمن لمرضى السكري

الكركدية هي نوع من النباتات التي تنتمي إلى فصيلة الخبازبة، تتم زراعتها في مصر، العراق، سوريا، السودان والإمارات. يُحضَّر منها شراب ساخن لذيذ الطعم فيه شيء من الحموضة.

 

العناصر الغذائية للكركدية

 

هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات A وC والزنك، كما أنه يحتوي على الفيتامين B1 بنسبة 85% وعلى مستوى عالٍ من الحديد. وأيضاً الكركدية غنية بالأحماض الدهنية الضرورية للجسم مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، إضافة إلى البروتين والنحاس والفيتامين B2، حمض الماليك وحامض الستريك وغير ذلك من العناصر الغذائية الصحية المفيدة لصحة الجسم.

 

الكركدية ومرضى السكري

 

للكركدية فوائد كثيرة، فهي تعمل على تقوية عضلة القلب وعلى ضبط معدّل ضغط الدم في الجسم، كما أنها وبحسب الدراسات تخفض معدل الكولستيرول في الدم، وتحمي من السرطان.

 

ومن جهة ثانية، أثبتت الأبحاث أن للكركدية القدرة على المساهمة في خفض مستوى السكر في الدم. ويمكن لمريض السكري تناول مشروب الكركدية بأمان بعد غليه وتحليته. ولكن من المهم أن يستشير طبيبه بما يخص نوع السكر أو العسل الذي يجب أن يستعمله للتحلية.

 

المشروبات الأخرى المناسبة لمريض السكري

 

لا يستطيع مريض السكري تناول العصائر المصنّعة أي المعلّبة، لأنها تحتوي على كمية هائلة من السكريات والمواد الحافظة، وليس لها أي قيمة غذائية. ولكن من ناحية أخرى ينصح الأطباء مرضى السكري باستهلاك بعض الأنواع من المشروبات الأخرى ولكن باعتدال. ومن هذه المشروبات نذكر الحليب، القهوة، المشروبات القليلة السعرات الحرارية والخالية من السكر، كما ويمكنهم استهلاك مشروب القرفة ومشروب الجنسنغ الذي يساعد على تعديل مستوى السكر في الدم.

 

إقرئي المزيد عن منافع الكركدية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً