نصائح مهمة عند غسل الأواني يجب التقيّد بها!

نصائح مهمة عند غسل الأواني يجب التقيّد بها!

بعد تناول الطعام يحين وقت غسل الأواني. فهذا الأمر يتطلّب بعض الجهد والعناية من أجل التخلّص من دهون ورواسب الأطعمة التي قد يصعب التعامل معها أحياناً. إلّا أن ما يسهّل غسل الأواني هو إتباع الطريقة الصحيحة واستخدام اللوازم والمساحيق المناسبة للحصول على نتيجة مرضية.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الأواني؟

 

احمي يديك

 

من الضروري وقبل البدء بغسل الأواني أن تحمي بشرة يديك من مضارّ مساحيق التنظيف الكيميائية وذلك عبر وضع القفازات المطاطية أو الطبية.

 

حضّري الأواني

 

لتجنب انسداد بالوعة المياه، عليك البدء بتنظيف الأواني عبر قشط الأطعمة والرواسب عنها ونسحها بمناديل ورقية. ثم وبعد التأكد من أن كل الأواني باتت خالية من الرواسب وفتات الطعام، قومي بوضعها فوق بعضها.

 

إملئي المجلى بالماء الساخن

 

استخدمي الماء الساخن لملىء المجلى (إلى النصف) ثم قومي بنقع الأواني فيها. كما بإمكانك ملىء وعاء بلاستيكي كبير بالماء الساخن ووضعه في المجلى ثم نقع الاواني فيه لمدة 15 دقيقة لأن هذه الطريقة ستسهّل موضوع تغيير المياه وتخفيف البكتيريا وزنخة الطعام عن المجلى.

 

أضيفي الصابون

 

أضيفي الصابون على الأواني المنقوعة في المياه الساخنة ذلك للمساعدة على قشط الدهون والأوساخ غير المرئية. وحضّري في وعاء صغير جانبي بعض الماء والصابون الذي ستغمسين فيه الإسفنجة لبدء غسيل الأواني. كما وبحال وجود الدهون العنيدة يمكنك إضافة ماء الجافيل للقضاء على البكتيريا بشكل مضمون.

 

إبدئي الغسيل

 

ابدئي مع الأواني التي تم إستخدامها للأطعمة الخفيفة، مثل تلك التي استخدمت للحلوى. بعدها انتقلي إلى أواني الطبخ التي تحتوي على الزنخة والبتيريا وأخيراً المقالي.

 

ولبدء الغسيل، إستخرجي الأطباق من الماء المتسخة وقومي بفركها جيّداً بواسطة الإسفنجة والصابون من الجهة التي تحتوي على السيف. وإذا لاحظت وجود بعض الدهون العنيدة، إستخدمي فرشاة خاصّة للدهون أو السيف القاسي المقاوم للصدأ لإزالتها.  وتأكدي من فرك كل جزء الأواني، بما في ذلك المقابض والمسكات.

 

التشطيف

 

بعد فرك الاواني جيّداً بالصابون قومي بتشطيفها بالماء البارد ذلك لأن الماء الساخن تتسبب بإظهار رائحة الزنخة بشكل أكبر.

 

لقراءة المزيد عن الأعمال المنزلية إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً