هذه الأعراض تشير إلى الضّغط النفسي.. احذروها!

هذه الأعراض تشير إلى الضّغط النفسي.. احذروها!

قد تعانون أحياناً من التعب الشديد والإرهاق الكبيرين، وفي الكثير من الحالات قد لا تدركون أنَّكم تعانون من هذا الضغط. فما هي أبرز أعراض الضّغط النفسي الذي يمكن أن يظهر على حالتكم النفسية؟!- من أبرز الأعراض التي يمكن أن تظهر عليكم إن كنتم تعانون من الضغط النفسي هو فقدان القدرة على التركيز، ما يجعلكم غير قادرين على القيام بأيّ عمل والتركيز على التفاصيل. وبهذه الطريقة تشعرون بالتوتر الشديد باستمرار. لذا لا بدّ من التنبّه إلى هذه الأمور، وعدم القيام بأيّ عمل مهم في حالة الضغط النفسي الشديد.
– أيضاً من أبرز أعراض الضغط النفسي الشعور بالعصبية والغضب الكبيرين، فتصبحون سريعي الإنفعال وقد لا تجيدون التمييز بين المشاكل الصغيرة والكبيرة، فتصبح كلها أزمات يصعب حلّها في وقت لاحق. لذا لا بد من التريّث قبل القيام بأي ردة فعل في حالة الغضب والعصبية. إذ أنّكم قد تفتعلون المشاكل من أمور سخيفة لا داعي لإيلائها الأهمية الكبرى.
– هذا ونشير إلى أنّ أحد أعراض الضغط النفسي هي الاضطرابات التي تواجهونها في اللّيل عند الخلود إلى النوم، إذ إنّ التوتّر يعيق الهدوء الفكري وتضطرون إلى التفكير باستمرار بالأوضاع التي تمرّون بها وتسيطر الأفكار السلبية على العقل والذهن، ما يجعلكم في حالة من التوتر الشّديد الذي يفقدكم القدرة على الإسترخاء، وبالتالي لا تستطيعون النوم بهدوء، نتيجة هذه التشنجات العصبية.
– الشعور بالإرهاق والتعب الشديدين اللّذين لا يمكنكم التحكم بهما، ما يجعلكم في حالة من الخمول والكسل وتشعرون بعدم الرغبة في القيام بأي من الأمور التي تريدون، كما أنّكم تعانون من التعب الجسدي وفقدان النشاط والحركة.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً