فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق مهمة وجديرة بتسليط الضوء عليها، نظرا للفوائد الكثيرة للبرتقال الذي يعد من ابرز انواع الحمضيات الغنية بالخصائص الصحية والطعم اللذيذ، وهو الى جانب فائدته فانه شبه متوفر في كافة اصقاع العالم وباسعار زهيدة تجعل منه طعاما سهل المنال لكافة اطياف المجتمع.

والمعروف ان البرتقال غني بفيتامين سي الذي يقوي مناعة الجسم ضد امراض البرد والانفلونزا والرشح، اضافة لتمتعه بالعديد من العناصر الاساسية التي يحتاجه جسم الانسان بشكل يومي وبالتالي فان تناوله في كافة الاوقات مفيد وضروري.

في موضوعنا اليوم سوف نتطرق لاهمية تناول البرتقال على الريق وهو ما يوصي به معظم الاطباء وخبراء التغذية.

فوائد البرتقال على الريق

•    الوقاية من امراض البرد:

كما ذكرنا اعلاه، يتمتع البرتقال بنسبة عالية من فيتامين سي الذي يكافح الالتهابات بمختلف انواعها وهي المسؤولة بالدرجة الاولى عن الاصابة بالامراض المعدية والامراض الشعبية كنزلات البرد والزكام اضافة الى علاج امراض الجهاز التنفسي ومنها الربو، بسبب محتوى البرتقال من النيوفلافونيد.

•    منع الاصابة بفقر الدم:

يفيد تناول البرتقال على الريق في الحماية من الانيميا او فقر الدم كونه غني بالحديد الذي يحفز على انتاج الهيموجلوبين المسؤول بشكل اساسي عن الوقاية من مشاكل الدم المختلفة ومنها فقر الدم.

•    علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يعد البرتقال من الاطعمة المناسبة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي على اختلافها، كونه يعمل على تليين الامعاء والمعدة بشكل طبيعي ويحمي من الامساك الحاد. كما يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فيه.

•    الوقاية من السرطان:

تناول البرتقال على الريق يسهم بشكل خاص في محاربة الشوارد الحرة التي تزيد من احتمال الاصابة بالاورام السرطانية على اختلاف انواعها.

•    تنشيط الدورة الدموية في الجسم:

وهو ما ينعكس بالايجاب على الصحة لجهة زيادة طاقة الجسم ونشاطه وهو ما يسمح بالقيام بكافة الاعكال بكفاءة وحيوية.

•    تعزيز صحة الجلد:

يسهم تناول البرتقال على الريق في تنشيط الدورة الدموية وهو ما يحافظ على صحة الجلد والبشرة لجهة زيادة نضارتها ومظهرها الطبيعي.

•    البرتقال على الريق يساعد على خفض معدل الكوليسترول في الدم ويزيد من وصول الاوكسجين للدم.

•    فوائد البرتقال على الريق فعالة ايضا في التقليل من امراض القلب والشرايين والاوعية الدموية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً