جنون العظمة.. اكتشفوا طرق علاج هذا الاضطراب النفسي

جنون العظمة.. اكتشفوا طرق علاج هذا الاضطراب النفسي

جنون العظمة هو أحد الأمراض النفسية الأكثر خطورة على الحالة النفسية للأفراد، إذ إن تأثيره يمكن أن ينعكس سلباً على محيطكم الإجتماعي والمهني، وقد يكون من الصعب التخلص منه من دون اللجوء إلى مساعدة طبية.
ما هو جنون العظمة؟

جنون العظمة هو مرض نفسي يسيطر على المرء حيث يصبح شديد التركيز على قدراته وصفاته الحميدة والقوة التي يتمتع بها رغبة منه في التوصل إلى المراكز العليا وغالباً ما يسعى إلى تسلّم زمام الحكم في العديد من الأمور. ويحب مريض جنون العظمة أن يكون المسيطر والمهيمن في كل المجالات، وأن يكون قراره هو الوحيد من دون معارضة.

ما هي طرق علاج جنون العظمة؟

– من أفضل الطرق المساعدة على معالجة جنون العظمة هو اللجوء إلى تغيير الصورة التي كوّنها مريض جنون العظمة عن نفسه دون سواه، وإخراجه من الدوامة المغلقة التي شكّلها حوله، وبالتالي ملاقاة الآخر والتعرف على أشخاص جدد في المكانة عينها.

– أيضاً إحدى أبرز الوسائل المعتمدة لمعالجة جنون العظمة هو العلاج النفسي الذي يقوم على تغيير الأفكار الذهنية التي يحملها المريض في فكره، والتصورات الخيالية التي تسيطر على عقله، والتي تجعله في حالة من الوهم في غالب الأحيان. لذا يتم العمل على تصحيح هذه الأفكار وتغييرها نحو تقبّل الآخر المختلف.

– هذا ونشير إلى أن اتباع نمط جديد في الحياة يمكن أن يساعد على التخلص من مرض جنون العظمة، حيث إن العديد منهم غالباً ما تسيطر عليهم الحالة النرجسية التي تعيق تقدّمهم في الحياة سوى لهدف اناني. وفي هذا الإطار، يكون العلاج من خلال تغيير هذا الأسلوب الحياتي وتبديله بنمط يعتمد أكثر على مساعدة الآخرين والخروج من حالة الأنانية التي تسيطر عليهم.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً